السبت 22 يونيو 2024

الثانوية العامة 2024.. طريقة الاستعلام عن أرقام الجلوس فور ظهورها

طلاب الثانوية العامة 2024

تحقيقات24-5-2024 | 14:31

محمود غانم

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء المقبل، في إتاحة البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة، بما في ذلك رقم الجلوس، وذلك استعداداً لخوض امتحانات آخر العام المقرر عقدها اعتبارا آخر العام، المقرر عقدها بداية من يوم 10 يونيو المقبل، وحتى يوم 20 يوليو المقبل، وفقاً للجدول المعلن.

وتشمل البيانات المقرر إتاحتها (رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان - المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان)، حسبما أوضحت التعليم، التي أضافت، بأنه سيتم تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمديريات التعليمية يوم الاثنين الموافق 27 مايو 2024 تمهيداً لتسليمها للطلاب من خلال المدارس يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024.

رقم جلوس الثانوية عامة 2024

وتتيح التعليم الاستعلام عن أرقام الجلوس، وغيرها من البيانات، من خلال الدخول على موقع الوزارة فور ظهورها على الرابط هنا، واتباع الخطوات التالية:

- التسجيل باستخدام البريد المدرسي الموحد للطالب. 

- ثم الضغط على الاستعلام عن رقم الجلوس.

كذلك، يمكن للطالب الحصول على رقم الجلوس، من خلال الذهاب إلى المدرسة المقيد بها، حيث يحصل على بطاقة بها رقم الجلوس واللجنة التي سيؤدي فيها الامتحانات.

يشار إلى أنه لن لا يسمح لأي طالب بأداء الامتحان في غير اللجنة المخصصة له ببطاقة رقم الجلوس.

وشددت وزارة التعليم، على الطلاب بضرورة مراعاة الدقة أثناء كتابة البيانات بورقة الإجابة  " البابل شيت"، وورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، خاصة الاسم ورقم الجلوس، وتظليل رقم نموذج الأسئلة.

وأشارت إلى أنه قبل البدء في الإجابة على أي سؤال، لابد من تسجيل البيانات في وروقتي الإجابة، ثم بعد ذلك يشرع الطالب في الإجابة عن الأسئلة سواءً كانت بابل شيت أو مقالية.

ويتكون امتحان هذا العام من جزئين أحدهما يتعلق بالأسئلة الموضوعية "البابل شيت"، والآخر يختص بالأسئلة المقالية، حسبما أفادت التعليم.

وفيما يتعلق بالجزء الخاص بالأسئلة المقالية، فقد أوضحت التعليم، أنه مكون من جزئين، الأول يحمل بيانات الطالب، والجزء الآخر يخصص للإجابة على الأسئلة المقالية على قدر عدد الأسئلة المقررة، مشددة على أنه غير مسموح بالإجابة على أي  سؤال مقالي، إلا في المكان المخصص له، وكذلك حظر الكتابة على ظهر الورقة أو في ورقة الأسئلة.

أما "البابل شيت" فإنه نظام يعتمد في الإجابة على الاختيار من بين متعدد، وذلك عن طريق تظليل دائرة تناظر الإجابة الموجودة على ورقة الأسئلة في ورقة الإجابة.

الاكثر قراءة