الإثنين 17 يونيو 2024

لتحقيق المهنية.. أشياء عليك فعلها في حالة عملك من المنزل

العمل من البيت

سيدتي24-5-2024 | 15:41

فاطمة الحسيني

لقد أصبح العمل من المنزل اليوم جزءًا أساسيًا من بعض المهن الوظيفية، وهناك الكثيرات من النساء اللاتي تفضلن العمل من البيت، ولكن هناك أشياء ينبغي التطرق لها، لضمان تطور المستوى المهني والشعور بالراحة وعدم الإرهاق، وفي السطور التالية نستعرض بعضًا منها، وفقًا لما نشر على موقع "self".

  • يجب إعطاء الأولوية للإضاءة والعناصر الأخرى التي من شأنها تعزيز طاقتك وتركيزك، حيث أن الحصول على الكثير من الضوء يمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من المرونة والطاقة طوال يوم عملك من المنزل، ويعد الضوء الطبيعي هو الأفضل لتحسين حالتك المزاجية وتنشيط جسمك، كما يمكن للمصباح الأرضي أن يضيء المساحة بأكملها بطريقة تشعرك بالنشاط دون إزعاج.
  • لابد من جعل ساعات عملك واضحة جدًا لعائلتك وأصدقائك، حتى لا يتخيلوا أنك لا تقومي بشيء بمجرد وجودك في المنزل، حيث أن هناك الكثير من الأفراد لا يدركون حقاً ثقافة العمل من المنزل.
  • يجب أن تقومي بتحديد ساعات العمل من المنزل، وذلك من أجل الحفاظ على حدود صارمة بين وقت العمل والوقت الشخصي، وتكون أكثر إنتاجية مع ضرورة وضع حدود لنفسك وخارج ساعات العمل التي اخترتها، والسماح لنفسك بالراحة.
  • يجب الحصول على وقت من الاسترخاء في نهاية يوم العمل، كي يزداد شعورك بالطاقة والتحفيز، وهناك طريقة أخرى لإخبار عقلك بأن وقت العمل قد انتهى، وهي الاحتفاظ احتفظ بدفتر ملاحظات في مساحة العمل الخاصة بك حتى تتمكن من تدوين المهام الأكثر إلحاحًا في اليوم التالي قبل أن تغادري مكتبك، حيث إن إخراج مخاوف العمل من رأسك ووضعها على قطعة من الورق يمكن أن يساعدك على ترك تلك المهام خلفك حتى تتمكن من الاسترخاء.