الجمعة 14 يونيو 2024

«أوقاف أسوان» تنظم قافلة دعوية بمدينة ومركز نصر النوبة

قافلة دينية

محافظات24-5-2024 | 16:55

دار الهلال

نظمت مديرية الأوقاف بأسوان قافلة دينية دعوية بمدينة ومركز نصر النوبة، استهدفت مسجد محمد حباتر بنصر النوبة، شاركت فيها نخبة من العلماء وأئمة الأوقاف، وتهدف القافلة إلى نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة والوسطية وصحيح الدين، بعيدًا عن الغلو والأفكار الهدامة التي تعمل علي التخريب وليس البناء.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بأسوان الشيخ حنفي دياب- في تصريح، اليوم الجمعة- إن القافلة شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين، تتقدمهم القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة وتضمنت إلقاء خطب الجمعة تحت عنوان: "الحج بين كمال الإيمان وعظمة التيسير.. وما على الحاج قبل سفره"، والتي ألقاها رئيس قسم الثقافة والإرشاد الديني الشيخ محمود فخري، إلى جانب عقد الدروس والمحاضرات الدينية.

وأشاد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسوان، ببرنامج القوافل الدينية الدعوية التي تنفذها الوزارة، والتي تستهدف نشر الفكر الوسطى المستنير وتصحيح المفاهيم المغلوطة من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التثقيفية والتوعوية، والتي تستهدف كافة فئات المجتمع من مختلف الأعمار خاصة من الشباب والأطفال لإعداد جيل جديد قادر على إدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة المصرية ووزارة الأوقاف على نشر الفكر الوسطي المستنير وتجديد الخطاب الديني والارتقاء بمستوى الوعي والتثقيف الديني ومواجهة الأفكار المغلوطة.