الإثنين 17 يونيو 2024

للأزواج.. 5 نصائح لبقاء الحب والود بينكما حتى آخر العمر

نصائح لبقاء الحب والود

سيدتي25-5-2024 | 09:32

فاطمة الحسيني

تخشى بعض الزوجات من زوال الحب بينها وبين شريك الحياة مع مرور السنوات والعشرة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعد على بقاء الود بين كل شريكين على مر الزمان، وفقا لما نشر على موقع " self".

  • خصصي وقتًا لكما فقط، للتحدث مع بعضكم البعض دون أي إزعاج، وشاركوا أفكاركم ومشاعركم واحتياجاتكم بصدق ووضوح، عندما يتحدث أحدكم، امنحوا الآخر كامل انتباهكم دون مقاطعة. حاولوا فهم وجهة نظره ومشاعره.
  • تعلموا قيم وصفات كلاً منكم، وعاملوا بعضكم البعض باحترام، مع ضرورة تجنب السخرية أو النقد الجارح، وتقبلوا اختلافات بعضكم البعض، وتعلموا أن تسامحوا أنفسكم وتعلموا من أخطائكم وامنحوا بعضكم البعض فرصة للغفران.
  • حاول ألا تدعوا الحجج تتحول إلى مباريات صراخ، لأن الحفاظ على أساس الثقة والاحترام هذا هو ما يبقينا أقوياء ومتصلين ومحبين، وخلال الأوقات الصعبة، كونوا سندًا لبعضكم البعض، و قدموا الدعم العاطفي واحتفلوا بإنجازاتكم  وشاركوا في سعادة بعضكم البعض، مع ضرورة تخصيص وقتًا للمشاركة في الأنشطة التي تستمتعون بها معًا.
  • يجب تعزيز صداقتكما وتفويض المهام المنزلية، وأن تحافظوا على صحتكم الجسدية والعقلية، وتبذلوا الجهد للحفاظ على مظهركم الجيد لبعضكم البعض، فضلاً عن عدم إهمال علاقاتكم مع الآخرين في حياتكم.
  • ابحثوا عن طرق لجعل بعضكما يشعران بالتقدير، وتذكروا أن الحب الحقيقي رحلة وستواجهون خلالها تحديات، لكن مع الجهد والتواصل، يمكنكم بناء علاقة قوية ودائمة، و لا تقارنوا علاقتكم بعلاقات الآخرين، لأن كل علاقة فريدة من نوعها، بل ركزوا على بناء علاقة قوية وصحية مع شريك حياتكم، وحاولوا أن تشجعوا بعضكما في إبراز نقاط قوة كلا منكما وتطوير نقاط الضعف.