الإثنين 17 يونيو 2024

"الأطباء العرب": الاحتفال باليوم العالمي لنظافة الأيدي يهدف لسلامة المرضى

نظافة الأيدي

أخبار25-5-2024 | 12:08

دار الهلال

انطلقت صباح اليوم السبت احتفالية الجمعية المصرية لمكافحة العدوى بمناسبة "اليوم العالمي لنظافة الأيدي" بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة (معتمد) التابع لاتحاد الأطباء العرب.

تُعقد الاحتفالية العلمية التي تنظمها "الجمعية المصرية لمكافحة العدوى" برعاية اتحاد الأطباء العرب وبمشاركة الرابطة العربية لمكافحة العدوى، وتشارك فيها جلسات نقاشية وورش عمل، نخبة من أساتذة كليات الطب وعدد كبير من العاملين في مجال الرعاية الصحية في المستشفيات والمعاهد التعليمية ووزارة الصحة والمراكز الطبية المتخصصة.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، على أهمية احتفال الجمعية المصرية لمكافحة العدوى باليوم العالمي لنظافة الأيدي، من أجل رفع الوعي بأهمية غسيل الأيدي وتوفير الضمانات اللازمة لسلامة المرضى.

وأوضح أن اليوم العالمي لنظافة الأيدي يحتفل به منظمة الصحة العالمية منذ سنوات عديدة بهدف رفع الوعي بأهمية غسل الأيدي باعتباره عاملاً أساسياً في مكافحة العدوى والوقاية من انتشار مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية وتقليل نسبة وفيات الأطفال نتيجة انتشار الميكروبات المسببة لعدوى المستشفيات.