الإثنين 17 يونيو 2024

بعد غد.. «التعليم» تعلن أسماء الفائزين في «تحدي القراءة العربي» على مستوى الجمهورية

وزارة التربية والتعليم

أخبار25-5-2024 | 12:55

دار الهلال

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد غد الاثنين، عن أسماء الفائزين في الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية. وسيتم ذلك خلال حفل الختام الذي ستنظمه الوزارة بالتعاون مع مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، والذي سيقام في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بحضور رسمي من مصر ودولة الإمارات، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والتربويين والقائمين على مبادرة تحدي القراءة العربي.

وحقق تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة أرقامًا غير مسبوقة، حيث شارك فيه 28.2 مليون طالب وطالبة من 50 دولة، مما يمثل زيادة بنسبة 13.7% مقارنة بالدورة السابعة. وتمت المشاركة من قبل 229620 مدرسة، بإشراف 154643 مشرف ومشرفة قراءة.

وسيحصل الفائز بلقب تحدي القراءة العربي في ختام التصفيات النهائية بدبي على جائزة تصل قيمتها إلى 6.4 مليون جنيه لدعم متابعة تحصيله العلمي والمعرفي، بينما سيحصل الفائز في فئة أصحاب الهمم على جائزة قيمتها 2.5 مليون جنيه.

تقدم مبادرة تحدي القراءة العربي، جوائز قيمتها 12.8 مليون جنيه للمدرسة المتميزة، بهدف تعزيز إمكانيات المدرسة الفائزة للاستثمار في تكريس مفهوم القراءة كعادة يومية لدى الطلبة، ورفع مستوياتهم العلمية والمعرفية.

يحصل الفائز بلقب "المشرف المتميز" على جائزة قيمتها 3.8 مليون جنيه، لمواصلة عمله في تمكين أجيال المستقبل من مهارات القراءة والمطالعة والاستفادة من الكتب.

وينال الفائز بلقب "بطل الجاليات" جائزة تبلغ قيمتها 1.2 مليون جنيه، وتشمل هذه الفئة الطلاب من خارج الدول العربية ومتعلمي اللغة العربية والناطقين بغيرها.

يهدف تحدي القراءة العربي، الذي أطلق في العام الدراسي 2015 – 2016 بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إلى تعزيز أهمية القراءة لدى الطلبة على مستوى الوطن العربي والعالم، وترسيخ ثقافة القراءة كعادة يومية في حياتهم، وتنمية مهاراتهم اللغوية والفكرية.