الإثنين 17 يونيو 2024

وزير التعليم: التصدي بكل حزم لمحاولات الغش أو الخروج عن قواعد الامتحانات

جانب من الجولة التفقدية

أخبار25-5-2024 | 13:16

دار الهلال

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، ضرورة التصدي بحزم لمحاولات الغش أو الانحراف عن القواعد المنظمة للامتحانات، وأعرب عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات.

جاءت هذه التصريحات خلال جولة تفقد قام بها الوزير حجازي اليوم السبت، لمتابعة سير العملية الامتحانية في أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/ 2024. جرت الزيارة في مدرسة الشهيد كريم أحمد عبدالفتاح الإعدادية بنات، التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، حيث كانت هذه المدرسة محطة لامتحان طلاب المدارس الفنية المتقدمة لتخصص تكنولوجيا الصيانة.

خلال الجولة، تفقد الوزير عدداً من اللجان داخل المدرسة أثناء تأدية الطلاب مادة اللغة العربية، وأطمأن على مستوى الامتحانات وسير العملية الامتحانية، وتطبيق الإجراءات والقرارات الوزارية المنظمة لها.

وأشار الوزير إلى ضرورة توفير الأجواء الهادئة والمناسبة للطلاب، وضمان راحتهم وتركيزهم أثناء أداء الامتحانات، بالإضافة إلى توفير جميع الخدمات وتحقيق الانضباط داخل كل لجنة.

 

تُؤدي اليوم السبت 138 طالباً امتحانات دبلوم المدارس الثانوية لمدة 5 سنوات (الامتحانات التحريرية) في المدرسة، ويتم توزيعهم على 8 لجان امتحانية.

تشمل تخصصات الامتحان صيانة وإصلاح معدات ميكانيكية، وصيانة وإصلاح معدات، والطاقة الشمسية، والإلكترونيات، وصيانة وإصلاح مباني، وبرمجة وتشغيل ماكينات، واتوترونيك مركبات.

يبدأ اليوم أيضًا امتحانات الدبلومات الفنية بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) في جميع أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية. ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي اعتبارًا من يوم /السبت/ الموافق 8 يونيو 2024، وتنتهي يوم /الخميس/ الموافق 27 يونيو 2024.