الإثنين 17 يونيو 2024

صحة بني سويف: الكشف على 1710 مرضى بالمجان ضمن قافلة طبية بمركز إهناسيا

قافلة طبية

محافظات25-5-2024 | 13:15

دار الهلال

أفادت مديرية الصحة ببني سويف بتنفيذ قافلة طبية استمرت يومين في قرية طما بمركز إهناسيا، حيث تم الكشف الطبي على 1710 مريضًا وتقديم العلاج لهم مجانًا.

وأشارت المديرية في تقريرها إلى أن القافلة ضمت 8 عيادات تخصصية في مجالات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، تنظيم الأسرة)، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأوضح التقرير أنه تم إجراء الكشوفات في معمل الدم لـ 56 مريضًا، ومعمل طفيليات لـ 43 مريضًا، وأجريت 14 حالة أشعة عادية، وتم استصدار 12 قرارًا للعلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى إجراء موجات فوق صوتية لـ 100 حالة، وتم تحويل 9 حالات للمستشفى لمتابعة العلاج.

أوضحت مديرية الصحة في بني سويف أن فعاليات القافلة الطبية شملت عقد ندوات للتثقيف الصحي، شارك فيها 120 مواطنًا، حول كيفية الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، بما في ذلك الالتهاب الكبدي الفيروسي، وفيروس كورونا، والسعار، وأنفلونزا الطيور، والطفيليات المعوية، والبلهارسيا، بالإضافة إلى الضغط، والسكر، والسمنة، وأورام الصدر، وتنظيم الأسرة، والنظافة الشخصية ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة.

كما تم إجراء فحوصات للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

ومن جانبه، قام محافظ بني سويف، محمد هاني غنيم، بمتابعة سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية الصحة.

وأكد أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة لتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأكثر احتياجًا، ضمن إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".