الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة رسالتنا ومسئوليتنا

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

دين ودنيا25-5-2024 | 14:57

دار الهلال

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الوزارة تعتبر خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة أولوية قصوى، نظرًا لأهميتها كرسالة ومسؤولية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الأوقاف اليوم السبت بمديري الإدارات بالمديريات ومديري الإدارات الفرعية على مستوى الجمهورية بأكاديمية الأوقاف الدولية، بحضور عدد من قيادات وزارة الأوقاف ومديري المديريات ضم نحو 400 قيادة على مستوى الجمهورية، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات الدعوية والإدارية.

وقال الوزير ، خلال الاجتماع، "إن لدينا جميعًا أمانة نحملها، وإذا أردنا أن ننال رضا الله (عز وجل) فليكن طريقنا الأول هو ما أقامنا الله فيه، ولا أفضل من ذلك الطريق الذي نخدم فيه ديننا ووطننا".. موضحًا أنه إذا جعلت مرضاة الله (عز وجل) وخدمة دينه هدفك الأول أمدك الله (عز وجل) بمدد من عنده، وذلل لك الصعاب، وهون عليك المتاعب، وعوضك في أهلك ومالك وصحتك، فليس الرزق مالًا فحسب، بل هو أوسع من ذلك بكثير .. داعيا جميع قيادات الأوقاف إلى تجديد النية مع الله (عز وجل) وحسن مراقبته.

وأكد وزير الأوقاف على ضرورة مزيد من التخطيط والتنظيم وتحديد المهام وترتيب الأولويات، مشددًا على أهمية العمل بجد وإحكام القيام بالمهام الموكلة. ونبه إلى ضرورة التعامل بحزم مع أي مخالفة لتعليمات خطبة الجمعة، مؤكدًا على أهمية تكثيف البرامج التوعوية والندوات، وتفعيل البرنامج الصيفي للطفل، بالإضافة إلى إطلاق قوافل الواعظات.

وحث وزير الأوقاف على التوسع في المقارئ القرآنية للأئمة والجمهور، وتكثيف المتابعة والرقابة والتفتيش على جميع مساجد الجمهورية. وأكد على ضرورة صرف جميع المستحقات المالية لجميع العاملين بالأوقاف قبل انتهاء العام المالي، وتجهيز ساحات العيد لإقامة صلاة العيد بالساحات المحددة من قبل كل مديرية، بالإضافة إلى جميع المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.