الثلاثاء 18 يونيو 2024

السعودية و"الصحة العالمية" تبحثان التعاون وتوقعان 5 برامج تنفيذية بـ 19 مليون دولار

السعودية

عرب وعالم25-5-2024 | 20:21

دار الهلال

التقى المستشار في الديوان الملكي السعودي، الذي يشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، اليوم السبت، مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم، لبحث المسائل ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالمشاريع الإغاثية والإنسانية في مجال الصحة.

جاء هذا اللقاء على هامش الدورة الـ 77 للجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية التي عُقدت في مدينة جنيف بسويسرا، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشاد أدهانوم بالمشاريع والبرامج الطبية التي تنفذها المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، مؤكدًا على أهمية هذه الجهود في تحسين الوضع الصحي للمحتاجين في مختلف أنحاء العالم.

اليوم، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مع منظمة الصحة العالمية، خمس برامج تنفيذية مشتركة لصالح اليمن والسودان وسوريا، بقيمة 19 مليونا و496 ألف دولار أمريكي. وقع الاتفاقيات كلاً من الدكتور عبدالله الربيعة، والدكتور تيدروس أدهانوم.

تشمل الاتفاقيات توفير إمدادات غسيل الكلى في السودان، وتقديم المساعدات الطبية لمتضرري الزلزال في سوريا، بالإضافة إلى مكافحة انتشار مرض الحصبة بين الأطفال في اليمن. كما تهدف الاتفاقيات الأخرى إلى تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في اليمن، والحد من انتشار مرض الكوليرا فيها.