الثلاثاء 18 يونيو 2024

الاتحاد البرلماني العربي يدعو لدراسة الآليات اللازمة لمتابعة الكيان الإسرائيلي على جرائمه

الاتحاد البرلماني العربي

عرب وعالم25-5-2024 | 20:35

دار الهلال

دعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس المجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان) إبراهيم بوغالي، إلى اتخاذ مبادرات فعّالة لتعزيز التعاون البرلماني العربي، خاصة في إطار الاتحاد البرلماني الدولي، ودراسة كافة الوسائل التي يمكن أن تسهم في متابعة جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وألقى بوغالي هذه الكلمة خلال افتتاح أعمال الاجتماع الرابع والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر العاصمة اليوم السبت.

أكد بوغالي أن التطورات الخطيرة التي تشهدها المنطقة العربية تتطلب اتخاذ إجراءات فورية، خاصة فيما يتعلق بوضع فلسطين ومعاناة الشعب الفلسطيني من الانتهاكات الصهيونية المتواصلة، التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وزعزعة استقرار المنطقة.

وأكد بوغالي أن دور البرلمانات العربية كوكلاء لشعوبها في الفضاء البرلماني العربي المشترك يتطلب التفاني في تعزيز مكانة الاتحاد ودوره، والعمل الجاد لتلبية متطلبات المرحلة وآمال الشعوب العربية.

شدد على أهمية إدراج الوضع في غزة والأراضي الفلسطينية ضمن جدول أعمال المؤتمر الـ 36 للاتحاد البرلماني العربي، داعياً المشاركين إلى تقديم مبادرات فعّالة لتعزيز العمل البرلماني العربي، ودراسة كل الوسائل التي تمكن من متابعة جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

أشار إلى أهمية استعادة الحضور القوي والفاعل للأمة العربية على الساحة الدولية، مثمناً قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بمنح دولة فلسطين عضوية كاملة، ومؤكداً على أهمية توحيد الكلمة في مواجهة التحديات القائمة.

وشارك وكيل مجلس النواب المصري أحمد سعد الدين في المؤتمر.