الثلاثاء 18 يونيو 2024

تجهيز 600 شاحنة مساعدات لدخولها غزة

شاحنات مساعدات

توك شو25-5-2024 | 20:57

إبراهيم سعيد

كشف كريم رجب مراسل اكسترا نيوز، عن الأوضاع في الجانب المصري من معبر رفح، وذلك خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت.

وقال رجب، إنه في محيط معبر رفح من الجانب المصري تصطف شاحنات المساعدات في المنطقة اللوجيستية ويجري الآن تجهيز نحو 600 شاحنة بالإضافة إلى 10 شاحنات من الوقود استعدادا لدخولها إلى قطاع غزة وذلك بالتنسيق مع الأمم المتحدة وذلك أيضا بحسب ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس السيسي ونظري الأمريكي في المبحثات التي جرب بينهما أمس.

وأضاف: "لا شك أن هذه المساعدات سيكون لها أثر كبير في تجنب المخاطر العديد من المخاطر الإنسانية لا سيما أن الأمم المتحدة أعلنت أن قطاع غزة دخل إليه ما يقرب من 906 شاحنات فقط منذ السابع من مايو الجاري وهذا الرقم يعد ضئيل جدا لتلبية احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والإوابئة وكذلك أيضا المستلزمات الطبية التي تحتاج إليها المستشفيات في قطاع غزة في ظل القصف المتواصل.

وأشار إلى أن منظمة الأنرورا أكدت أنها لم تستطيع الحفاظ على تجنب المخاطر المجاعة التي من الممكن أن تتفشى خلال الأيام القليلة القادمة طالما أن القطاع لم يدخله إمدادات غذائية أو أي مساعدات خلال الفترة أو الأيام القليلة المقبلة.