الإثنين 17 يونيو 2024

الرئاسة الأوكرانية: الأرجنتين تعتزم الانضمام إلى التحالف الدولي من أجل عودة الأطفال الأوكرانيين

الأطفال الأوكرانيين

عرب وعالم25-5-2024 | 22:49

دار الهلال

أعلنت الأرجنتين اليوم السبت عن دراستها لإمكانية الانضمام إلى التحالف الدولي لعودة الأطفال الأوكرانيين في المستقبل القريب، وفقاً لتصريحات صدرت عن الرئاسة الأوكرانية.

ووفقاً لبيان نُشر على الموقع الرسمي للرئاسة الأوكرانية، جاءت هذه الخطوة ضمن إطار الحملة الإعلامية "للأصوات المسروقة"، والتي تُعَدّ جزءاً من خطة عمل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإعادة الأطفال إلى بلادهم. وأشار البيان إلى زيارة وفد أوكراني إلى الأرجنتين، برئاسة داريا هيراسيمتشوك، مستشارة المفوض الرئاسي لحقوق الطفل وإعادة تأهيل الأطفال، وتنظيم الزيارة بالتعاون مع وزارة الخارجية الأوكرانية.

وفي تصريح لها، أكدت هيراسيمتشوك على أهمية دعم الأرجنتين لهذه الجهود، مُشيرةً إلى أن الأرجنتين قد مرت بتجارب صعبة ولها ذكريات مؤلمة، وأنه من خلال توحيد الجهود، يمكن للمجتمع الدولي إنقاذ الأطفال الأوكرانيين المختطفين، وفقًا للمبادئ التي اقترحها الرئيس الأوكراني زيلينسكي في خطته لتحقيق السلام.

وأكد الجانب الأرجنتيني أنه يدرس جديًا إمكانية الانضمام إلى التحالف الدولي لعودة الأطفال الأوكرانيين في المستقبل القريب، وقدم أعضاء البرلمان الأرجنتيني مشروع إعلان لدعم هذا الانضمام.