الإثنين 17 يونيو 2024

«تمويل العلوم والتكنولوجيا» تفتح باب التقدم للنداء الثالث لمنحة الابتكار في العلوم التطبيقية

وزارة التعليم العالي

أخبار26-5-2024 | 10:50

أحمد الزغبي

أعلنت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) عن فتح باب التقدم للنداء الثالث لمنحة "الابتكار في العلوم التطبيقية والتكنولوجيا والتصنيع"، وهي إحدى آليات التمويل التنافسي التي تقدمها الدولة للعلماء والباحثين المصريين، بهدف استغلال نتائج البحث العلمي وتوظيفها في خدمة التنمية في المجتمع المصري، وفقًا لرؤية مصر 2030.

ويتيح هذا النداء الفرصة لاستخدام العلوم الرائدة والتكنولوجيا الناشئة في مجالات متنوعة مثل علوم المواد الحديثة، والأمن الغذائي وتقنيات الزراعة، وإنتاج وتخزين وإدارة الطاقة، وعلوم الحاسب، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومعالجة المياه والموارد، واستدامة البيئة والنظم البيئية، والطب والصيدلة، والهندسة الطبية الحيوية.

وستتم دعم المشاريع كما يلي: مشاريع بحثية بتمويل يصل إلى 3 مليون جنيه مصري (بدون شريك صناعي)، ومشاريع بحثية بتمويل يصل إلى 8 مليون جنيه مصري في حال وجود شريك صناعي (حيث يتحمل الشريك الصناعي 20% من ميزانية المشروع)، وستستمر دعم المشاريع المقبولة لمدة تصل إلى 3 سنوات.

والموعد النهائي لتقديم المقترحات البحثية هو يوم الأحد، الموافق 30 يونيو المقبل، الساعة الثانية ظهرًا، وذلك وفقًا للشروط والأحكام المفصلة للنداء على موقع الهيئة الإلكتروني عبر الرابط.