الإثنين 17 يونيو 2024

وزير قطاع الأعمال يتفقد مشروعات تحديث خطوط الإنتاج بشركة القاهرة للأدوية

جانب من الجولة

أخبار26-5-2024 | 12:13

محمد حبيب

في إطار الاستراتيجية العامة لزيادة الصادرات وخفض الواردات، وتوفير مستلزمات الإنتاج اللازمة للصناعة، خاصة في الصناعات الدوائية، واستمرارًا في الجولات الميدانية المستمرة لمتابعة تنفيذ مشروعات التطوير والتحديث وزيادة الإنتاج في مختلف القطاعات، قام الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، بجولة تفقدية في مصانع شركة القاهرة للأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية.

وحضر الجولة الدكتور أشرف الخولى، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة، ورشا عمر، مساعد الوزير لتطوير المشروعات، والدكتورة أمانى هارون، المشرفة على مشروع التطوير بالشركات، والدكتور ياسر فوزى، العضو المنتدب التنفيذي لشركة القاهرة.

وتمت المتابعة لمستجدات تنفيذ مشروعات التطوير والتحديث، ورفع كفاءة خطوط الإنتاج ومناطق الخدمات والبنية التحتية، ضمن مشروع التوافق مع متطلبات التصنيع الجيد GMP واشتراطات هيئة الدواء المصرية.

وأكد الدكتور عصمت على ضرورة الانتهاء من الأعمال المطلوبة داخل شركات صناعة الدواء، مع الحرص على استمرارية الإنتاج، والتأكد من جاهزية الشركات للجان التفتيش والاعتماد الدولي.

وفي إطار الجولة، استعرض الدكتور عصمت الاشتراطات المطلوبة والضوابط المنظمة من قبل هيئة الدواء، وأوجه التنفيذ في ضوء خطة التطوير.

وفي ختام الزيارة، وجّه الدكتور عصمت بسرعة الانتهاء من المشروعات وضرورة تحسين نوعية المنتج، والتوسع في منتجات جديدة، والاهتمام بقسمي الصيانة والجودة.

أكد الدكتور عصمت، أهمية تطوير نظم العمل وتطبيق المعايير العالمية في صناعة الدواء، وأن القطاع الخاص شريك رئيسي في خطة تطوير الصناعة والتوسع في صناعات القيمة المضافة.