الإثنين 17 يونيو 2024

هيئة الاستثمار تبحث مع الشركات التركية فرص الاستثمار في قطاع السياحة

الهيئة العامة للاستثمار

أخبار26-5-2024 | 12:52

محمد حبيب

نظمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة سلسلة من اللقاءات الترويجية مع عدد من الشركات التركية البارزة في مجال الاستثمار السياحي والفنادق، خلال فعاليات منتدى السياحة الأفريقي في مدينة شرم الشيخ.

وجرى لقاء بين مسؤولي الهيئة العامة للاستثمار وممثلي شركة Tripholi، حيث تم مناقشة خطط الاستثمار في قطاع الفنادق الفاخرة بمدينتي شرم الشيخ والعلمين الجديدة، بالإضافة إلى اهتمامها بتطوير فنادق الأعمال في القاهرة، بهدف تعزيز البنية التحتية الفندقية ودعم قطاع الأعمال في مصر.

كما شهد المنتدى لقاءً مع مجموعة Kilit للفنادق، والتي تمتلك فنادق سياحية في تركيا بالإضافة إلى تصنيعها مستلزمات الفنادق، حيث تمت مناقشة فرص التعاون والشراكات المحتملة لتعزيز التجهيزات الفندقية في السوق المصري.

وعقد اجتماع مع شركة Toura التي تعمل في تصنيع الأثاث الفندقي العصري، لمناقشة سبل التعاون في تزويد الفنادق المصرية بأحدث التصاميم والمعدات.

وتبين من هذه اللقاءات الاهتمام الكبير الذي توليه الشركات التركية بالسوق المصري، وثناء ممثليها على الإمكانات الهائلة للسوق والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لدعم الاستثمار الأجنبي والتنوع الكبير في المقاصد السياحية، مما يجعل مصر وجهة مثالية للاستثمار في قطاع السياحة والفنادق، الذي يُعد أحد أعمدة الاقتصاد الوطني.