الإثنين 17 يونيو 2024

معزة خزفية صنعها الملك تشارلز قبل 55 عامًا للبيع بـ12 ألف دولار

معزة خزفية صنعها الملك تشارلز قبل 55 عامًا للبيع بـ12000 دولار

الهلال لايت 26-5-2024 | 15:06

إيمان علي

من المتوقع أن تُباع عنزة خزفية مصنوعة يدويًا، ابتكرها الملك تشارلز كمشروع مدرسي "فريد" قبل أكثر من 50 عامًا، بمبلغ 12 ألف دولار في مزاد.

ويُعتقد أن التمثال الخزفي المزخرف بشكل حيوي هو التمثال الوحيد الذي أنتجه الملك تشارلز على الإطلاق، خلال فترة وجوده في جامعة كامبريدج في الستينيات.

ويتكهن الخبراء بأن الملك ربما يكون قد استوحى الإلهام من تميمة الماعز الخاصة بالفوج الملكي في ويلز، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك بوست.

وتم الحصول على هذه القطعة المنسية بشكل ملحوظ من قبل عائلة تعيش في الخارج منذ عدة سنوات، إذ استلمها ريموند باتن، كندي، من عمته الكبرى في عيد ميلاده الحادي والعشرين.

واتصل السيد باتن، البالغ من العمر الآن 76 عامًا، والمقيم في كولومبيا البريطانية، بمزادات هانسونز في المملكة المتحدة لإبلاغهم بوجود هذه القطعة الأثرية النادرة.

وقال: "لقد أعطتني عمتي نيلي، هيلين باتن، الماعز في عيد ميلادي الحادي والعشرين في 22 يونيو 1969، وأخبرتني أن الأمير تشارلز قد صنعها. وكانت فخورة بحقيقة أنه التحق بجامعة كامبريدج في أواخر الستينيات عندما كانت تعمل طباخًا لرئيس كلية كوينز.

وأضاف :" أعتقد أنها كانت تعرف الملك المستقبلي على أساس شخصي. لقد اعتزت بالماعز طوال"، وتابع :" عمتي، التي توفيت عن عمر يناهز 87 عامًا في عام 1993 في شيشاير، كانت تعيش في 37 نورفولك تيراس، كامبريدج، وتشرفت بخدمة أفراد العائلة المالكة، فقامت بطهي وجبة للملكة الأم".

قال تشارلز هانسون، مالك شركة Hansons Auctioneers: "يسعدنا أن نحقق هذا الاكتشاف الملكي. لقد تواصل ريموند في البداية عبر البريد الإلكتروني وكنا متحمسين للغاية. لقد حظينا بشرف بيع الأعمال الفنية المبكرة الأخرى للملك تشارلز والأسرة الملكية بالمزاد العلني. الاهتمام دائمًا استثنائي. وهذه هي أهمية الماعز، وقد سافر ريموند إلى المملكة المتحدة لتسليمها إلينا شخصيًا.