الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ بورسعيد يشيد بجهود مديري المدارس والإدارات التعليمية خلال الامتحانات

جانب من اللقاء

محافظات26-5-2024 | 16:15

عمرو فارس

التقي اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، مديري المدارس والإدارات التعليمية في المحافظة، بالإضافة إلى القائمين على الامتحانات في مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، بهدف توجيه الشكر لهم على جهودهم خلال الفترة الماضية وخلال فترة الامتحانات.

وشارك في اللقاء الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، والأستاذ علي الألفي نقيب المعلمين.

أكد محافظ بورسعيد أن المحافظة حققت معدلات غير مسبوقة في تطوير التعليم على كافة المستويات، وتم النهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسي للطلاب في المدارس يسهم في إثراء العملية التعليمية.

وأشاد المحافظ بالجهود المكثفة للعاملين بمديرية التربية والتعليم، واخلاصهم في العمل وتمتعهم بالشفافية والدقة، وكذلك بجهود القائمين على العملية الامتحانية في المرحلتين الابتدائية والاعدادية.

ووجه محافظ بورسعيد جميع العاملين بمديرية تعليم بورسعيد، بضرورة مواصلة وتكثيف الجهود، بما يتماشى مع النهضة التعليمية التي شهدتها بورسعيد مؤخرًا، من أجل الاستثمار في تنشئة أبنائنا الطلاب.

وأكد محافظ بورسعيد على أهمية دور المدرسة في بناء الشخصية مع البيت، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تولت اهتمامًا كبيرًا بملف تطوير التعليم، وذلك لتنشئة أجيال قادرة على المشاركة في إحداث التنمية المنشودة بالدولة.

وشدد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على أهمية مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي من ذلك هو عودة الدور الرائد للمدرسة والمعلم في التربية والتعليم، وأن التحديات التي واجهتها هذه العملية تم التغلب عليها حتى الآن.

وخلال اللقاء، شكر محافظ بورسعيد القائمين على العملية التعليمية على جهودهم المستمرة والمثمرة في قطاع التعليم بمحافظة بورسعيد، معربًا عن تقديره لدورهم البارز في النهوض بالمنظومة التعليمية.