الإثنين 17 يونيو 2024

للفتيات.. تعرفي على سمات شخصيتك من خلال ترتيبك في الأسرة

ترتيبك في الأسرة

سيدتي27-5-2024 | 09:09

فاطمة الحسيني

تتساءل معظم الفتيات عن الطرق التي تساعدها في تحديد سمات شخصيتها، ولا تدرك أن ترتيبها في الأسرة هو من يفسر بعضاً من صفاتها وطباعها، ولذلك نوضح في السطور التالية كيفية تأثير سمات الشخص طبقاً لترتيبه داخل العائلة، وفقاً لما نشر على موقع " glam".

  • الابنة الكبرى:

يتمتع المواليد الجدد باهتمام والديهم الكامل لفترة محددة من الوقت حتى وصول الأخ أو الأخت، مما يضع الابنة الكبرى في وضع فريد حيث لن يتمتع الإخوة الآخرون بهذا الرفاهية، وهناك سمات تميزها وهي تحمل المزيد من المسؤولية وتقديم مثال جيد لإخوتها الأصغر سنًا، كما يقال إن المواليد الأوائل يكونون حذرين ومستقلين.

  • الابنة الوحيدة:

تكون الطفلة الوحيدة أكثر تعرضًا لعالم الوالدين، ويمكن تصنيفها على أنه ناضجة بالنسبة لعمرها، وتتصف بالكمالية أو الضغط من والديها لأجل الأداء والتفوق،و تظهر إخلاصًا كبيرًا للأشخاص الذين يهتمون بها، وتفكر بعمق ودقه في كافة الأمور.

  • الابنة الوسطى:

 تتميز من أنها تتعلم من تجارب إخوتها الأكبر والأصغر، وتتكيف بسهولة مع المواقف المختلفة، وتتمتع بمهارات دبلوماسية جيدة، وتفكر بشكل تحليلي، وتسعى للاستقلالية، وإذا كان الأخ الأكبر يعاني من تأخر في النمو، فإن الأوسط سيتولى بشكل حدسي بعض المسؤوليات.

  • الابنة الصغرى:

يميل أصغر أفراد العائلة إلى أن يكون نشيطًا وساحرًا ومنفتحًا، ومن الممكن أيضًا أن يكون الأم والأب متقدمين في العمر ويتمتعان بقدر أكبر من الاستقرار، مقارنة بما كانا عليه كآباء جدد وهو ما يفيد الأصغر سنًا إلى حد ما، مما يجعله يتمتع بإبداع وخيال واسع، ومحب للمخاطرة وتجربة أشياء جديدة، و بمهارات إقناع جيدة، وبالتواجد وسط أشقائه وعائلته.