الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الري يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين مركز التدريب الإقليمي وجامعة بنها

جانب من الفعالية

أخبار27-5-2024 | 09:49

دار الهلال

شهد وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، توقيع مذكرة تفاهم بين مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري وجامعة بنها، للتعاون في مجال التدريب وبناء القدرات.

وجاء توقيع هذه المذكرة في إطار التعاون بين المؤسسات الدولية والأكاديمية لتعزيز العملية التعليمية وتطوير الكوادر البشرية.

وشارك في توقيع مذكرة التفاهم الدكتورة سلوى أبوالعلا، رئيس مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، والدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها.

وأكد وزير الموارد المائية والري في بيان له، اليوم الاثنين، أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون بين وزارة الموارد المائية والري وجامعة بنها لخدمة العملية التعليمية وتطوير وتعزيز قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة والجامعات، مضيفا أن ذلك سينعكس إيجاباً على خدمة المواطنين والبحث العلمي في مجال المياه.

وأوضح أن المذكرة تهدف إلى إثراء الجانبين التدريبي والتطبيقي للعاملين بوزارة الموارد المائية والري، وطلاب ومنتسبي جامعة بنها في مجال إدارة المياه، من خلال تقديم دورات تدريبية مختلفة وتفعيل برامج تدريبية مشتركة.

وأشارت المذكرة إلى استفادة الطلاب والمنتسبين من الخبرات والإمكانيات المتاحة في مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، وجامعة بنها، من خلال تقديم التدريب التطبيقي والصيفي والمشاركة في المؤتمرات وورش العمل والأنشطة العلمية.