الإثنين 17 يونيو 2024

استمرار توافد شاحنات المساعدات إلى معبر كرم أبو سالم

معبر كرم أبو سالم

أخبار27-5-2024 | 11:26

محمد أسامة

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، اليوم، إن هناك بطئ وعراقيل كبيرة جدًا تقوم بها إسرائيل لمنع دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف "المطعني" في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل منذ قليل، أن الشاحنات تواصل عبور معبر كرم أبو سالم لتنقل شحنتها إلى الأمم المتحدة التي تقوم بتوزيعها في غزة، مشيرًا إلى أن المساعدات معظمها مواد الطحين والمعلبات والأرز وبعض المواد الغذائية والمواد المعلبة بالإضافة إلى بعض المساعدات طبية أيضًا.

وأوضح  مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن العديد من الفصائل الفلسطينية طالبت بفتح  معبر رفح فورًا وذلك لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المعابر البرية تُدخل مساعدات أكبر من الممر المائي الأمريكي حيث أن معبري كرم أبو سالم رفح كانا يدخلان 250 شاحنة، مقابل 50 شاحنة مساعدات يوميًا  من الممر المائي مما يُمثل 10% فقط من حاجة قطاع غزة.

وأوضح أن حتى ما تم الاتفاق عليه بين مصر والولايات المتحدة على إيصاله عبر معبر كرم ابو سالم هو أيًا أقل من حاجة القطاع، كما أن الأمم المتحدة تتحدث عن صعوبة في توزيع المساعدات داخل غزة بسبب الاشتباكات وبسبب القصف الإسرائيلي والنزوح  والمجازر التي تحدث يجعل من الصعب وصول المساعدات لمستحقيها.