الأحد 23 يونيو 2024

محافظ الغربية يوجه بتكثيف حملات التوعوية بأهمية التصالح على مخالفات البناء

محافظ الغربية طارق رحمي

محافظات27-5-2024 | 20:42

دار الهلال

أكد محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، ضرورة تكثيف الحملات التوعوية للمواطنين حول أهمية التصالح في قضايا مخالفات البناء لتنظيم الأوضاع، وتوفير التسهيلات اللازمة لتقديم طلبات التصالح.

أوضح أن المحافظة تسعى للاستفادة من قدرات جامعة طنطا لتنفيذ قانون التصالح وتدريب الكوادر على توثيق البيانات للمباني.

وفي كلمته خلال اجتماع مجلس جامعة طنطا، أشار رحمي إلى التنسيق الوثيق والتحضيرات الشاملة التي تتم في مستشفيات الجامعة ومديرية الصحة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

كما أكد على ضرورة التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان في المحافظة لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية للمواطنين.

تحدث محافظ الغربية عن أهمية توعية المواطنين بعمليات الذبح داخل المجازر الحكومية المعتمدة بشكل مجاني، حيث أشار إلى وجود 20 مجزرًا موزعًا على مستوى المراكز والمدن لذبح الأضاحي بشكل مجاني.

وفيما يتعلق بالقوافل الطبية التي تنظمها جامعة طنطا، أعرب عن شكره لهم وأشار إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي ستبدأ قريبًا، تتطلب إرسال المزيد من القوافل إلى أربعة مراكز، وهي المحلة وكفر الزيات وقطور وبسيون. كما أكد على أهمية تنوع القوافل بين الطبية والاجتماعية والتنموية وتمكين الاقتصاد.

وفيما يخص قضية الزيادة السكانية والمشروع القومي لتنمية الأسرة، أشار إلى أنه على الرغم من انخفاض مؤشرات الزيادة السكانية في المحافظة، إلا أنه لا زال هناك حاجة ملحة لزيادة الحملات التوعوية وريادة الأعمال والتوظيف. وأكد على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة بين الجامعة والمحافظة للاستفادة من خبرات أساتذة الجامعة في بناء أسر قوية ومستقرة لتحقيق التنمية الشاملة للمجتمع.