الجمعة 21 يونيو 2024

لو عندك توتر من التجمعات الدراسية والعائلية.. اتبعي هذه الخطوات

القلق من التجمعات

سيدتي28-5-2024 | 00:53

عزة أبو السعود

ينتاب بعض الفتيات حالة من التوتر أثناء التجمعات الدراسية أو العائلية، الأمر الذي يؤثر سلباً على مظهرهن..لذا نقدم لكِ عدة خطوات تساعدك على التخلص من تلك الحالة، وفقا لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع "your tango".

- تمهلي قبل التحدث:

امنحي  نفسك بعض الوقت لتجميع أفكارك، قبل الرد على أي سؤال، فإن قضاء ثانيتين إلى ثلاث ثوانٍ من الصمت  يمنحك  إحساسًا من  الهدوء والثقة ، ما يشعر الأخر أن ما تريدين قوله له قيمة ويستحق الاستماع إليه بعناية وتركيز.

- استخدمي  لغة الجسد:

تلعب لغة الجسد دور هام في التأثير علي الآخرين، عندما تتواجدين في أحد التجمعات، فاظهري الثقة من خلال الوقوف بشكل مستقيم مع ثبات الكتفين، والتواصل بالعين  مع ابتسامه خفيفة، فهذا يشير إلي أنك شخصية  واثقة من نفسها.

-  أظهري  اهتمامك بهم:

أظهري اهتمامك  بالأشخاص الذين تتحدثين معهم، استمعي  أكثر مما تتحدثي ، اطرحي  أسئلة مدروسة وبديهية، ما يساهم في  الحفاظ على استمرار المحادثة. لا تخافي  من التعمق في مواضيع أكثر تعقيدًا، فهذه الطريقة تجذب لكِ الآخرين

 - تعلمي شيئًا جديدًا كل يوم:

أن بناء ثقتك بنفسك  تتطلب أن تكوني  منفتحة ومتطلعة بكل الأحداث من حولك، فيمكنك تخصيص بعض الوقت للقراءة أو تعلم أشياء جديدة واكتساب مهارة جديدة كل يوم. لا تتوقفي عن التعلم وتنمية مهاراتك بكافة الوسائل المتاحة.

- ممارسة الامتنان مع الذات:

أن ممارسة الامتنان مع ذاتك تعمل علي رفع الروح المعنوية، قومي بتوثيق الأشياء والإنجازات التي حققتها، والتحديات والصعوبات التي واجهتها ، وذكري نفسك بها كلما تشعرين بالتوتر وعدم الثقة. الأمر الذب يجعلك أكثر ثقة في نفسك، ما ينعكس بالإيجاب على صورتك في التجمعات المختلفة.