الخميس 20 يونيو 2024

عبد الرحمن حسين ثاني أفضل لاعب بالعالم في رفع الأثقال

عبد الرحمن حسين

ملاعب الهلال27-5-2024 | 23:24

لطفي السقعان

احتل عبد الرحمن حسين لاعب المنتخب المصري لرفع الأثقال والمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأفضل في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في بيرو.

وتوج عبد الرحمن حسين بثلاث ميداليات متنوعة في منافسات بطولة العالم، بواقع ميداليتين ذهبيتين في الكلين والنتر والمجموع وميدالية فضية في الخطف، في منافسات وزن 67 كجم.

واستطاع عبد الرحمن تحقيق إنجازًا جديدًا يُضاف إلى سجل إنجازات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، بعد ظهوره المميز في منافسات البطولة.

يذكر أن بعثة المنتخب المصري المشاركة في البطولة تكونت من 8 لاعبين ولاعبات منهم 3 لاعبين من المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي وهم: "عبدالرحمن حسين متولي في وزن 67 كجم، زينب جبريل عبد الحميد في وزن 81 كجم، وحبيبة سعد عبد الفتاح في وزن 49 كجم“.

ويأتي المشروع في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة قطاع الرياضة الإدارة المركزية للأداء الرياضي “الإدارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية“ على المشاركة في جميع البطولات التي تنظمها الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب المدرجة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للوصول إلى أفضل النتائج سواء كانت محلية أو إفريقية أو عالمية أو أولمبية.