الأحد 23 يونيو 2024

في اليوم العالمي للهمبرجر .. 9 نصائح لضمان الطهي بصورة صحية وسليمة

اليوم العالمي للهمبرجر

سيدتي28-5-2024 | 09:17

فاطمة الحسيني

يعد الهمبرجر من الأطعمة المفضلة والمحببة لدى الجميع، حيث يقدم بأشكال مختلفة ومميزة، وبمناسبة اليوم العالمي له، نقدم لربات البيوت أهم النصائح التي عليكي إتباعها، من اجل ضمان تسويته وطهيه بصورة صحية، وفقاً لما نشر على موقع " foodie"...

الهمبرجر المثالي يبدأ بالنوع الصحيح من اللحم سواء البقري أو الدجاج، وتعتبر القطع الدهنية هي الخيار الأفضل عندما تريد إعداده في البيت.

تأكدي من أن اللحوم التي تستخدميها طازجة، عن طريق التحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية واستخدام اللحم المفروم أو تجميده خلال يومين من شرائه.

يجب إذابة اللحم المفروم المجمد في الثلاجة طوال الليل، أو في الماء البارد لمنع وصول درجة حرارته إلى منطقة الخطر.

دائمًا قومي  بغسل يديك جيدًا قبل وبعد لمس اللحوم، و تجنب لمس العناصر أو الأسطح الأخرى  مثل مقبض الثلاجة أو علب التوابل، إذا لم تكن قد غسلتي يديك، وبعد إعداد قطع الهمبرجر ، تأكدي من تنظيف الأدوات المستخدمة وغسل أي أوعية أو أدوات تلامست مع اللحم النيئ.

لا يجب أن يكون تتبيل الهمبرجر أمرًا معقدًا، لأنه لا يحتاج سوى القليل من الملح والفلفل، ولكن يمكنك أيضًا إضافة توابل أخرى لتكمل مذاق اللحم أو الجبن أو الإضافات الأخرى التي ستدمجها مع المنتج النهائي.

 لا تضيفي الملح إلى الهمبرجر في وقت مبكر، و بدلًا من ذلك، قومي بتمليح الجزء الخارجي منه فقط قبل أن يكون جاهزًا لوضعه على الشواية.

عند تحضير الهمبرجر، من أهم الأشياء التي يجب تجنبها هو ترك الدهون تذوب قبل وضعها على الشواية، لأنه إذا حدث هذا، فسوف يصبح الهمبرجر جافًا؛ هذه الدهون هي ما يجعلها لذيذة، ولهذا السبب، من المهم إعادة القطع المشكلة إلى الثلاجة بعد تحضيرها، وإبقائها باردة لمنع ذوبان الدهون.

لابد من تنظيف الشواية قبل استخدامها لشواء الهمبرجر ، لأنه يمكن أن تسبب الشواية المتسخة العديد من المشكلات التي ستؤثر على طعم وسلامة الهمبرجر الذي تحضريه، حيث يمكن أن تكون آثار الطعام القديم العالقة على الشواية تحتوي على البكتيريا والفيروسات.

 وعندما تقوم بطهي الهمبرجر ، يمكن أن تنتقل الفيروسات والبكتيريا إليها وتؤدي إلى إصابتك أو إصابة الآخرين بالمرض.

ومن المهم التحلي بالصبر وعدم تقليب قطع الهمبرجر من وقت لآخر، حيث يجب أن يتم قلبها مرة واحدة فقط.