السبت 21 سبتمبر 2024

للمرأة... نصائح للتعامل مع الآلام الجسدية والعقلية أثناء الحمل

الآلام الجسدية والعقلية أثناء الحمل

سيدتي28-5-2024 | 09:25

فاطمة الحسيني

في إطار الاحتفال باليوم العالمي من أجل تنمية صحة المرأة، والذي يهدف لتقديم كافة السبل لرعاية صحتها العقلية والجسدية، نقدم أهم النصائح للتعامل مع الآلام النفسية والجسدية، التي تعاني منها النساء خلال فترة الحمل، وذلك وفقاً لما نشر على موقع " times of india"...

حافظي على صحتك ولياقتك من خلال تناول الأطعمة الصحية، ومارسي الرياضة المتاحة لكي وفقاً لموافقة الطبيب المعالج، حيث يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تقليل التوتر وتساعد أيضًا في منع المضايقات الشائعة أثناء الحمل.

جربي أنشطة الاسترخاء، مثل اليوجا قبل الولادة أو التأمل، حيث تساعدك على إدارة الضغط النفسي وإعدادك للمخاض والولادة.

امتلكي شبكة دعم جيدة، والتي قد تشمل شريكك وعائلتك وأصدقائك من خلال التحدث معهم عن مخاوفك واهتماماتك، واطلبي من شريكك أن يساعدك في الأعمال المنزلية، وكذلك اعتمدي على مشورة وآراء ومساندة من تثقي بهم مثل أمك، أختك، صديقتك،

إذا كنت تعتقدين أنك قد تعاني من الاكتئاب أو القلق، يرجى التحدث مع طبيب أمراض النساء الخاص بك، حيث يعد الحصول على العلاج مبكرًا آمنًا أثناء الحمل ومهمًا لصحتك وصحة طفلك، لأن التوتر قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، و يعد خطر الإصابة بحالة خطيرة من ارتفاع ضغط الدم تسمى تسمم الحمل وسكري الحمل والولادة المبكرة والإجهاض في الثلث الأوسط من الحمل والرضيع منخفض الوزن عند الولادة أمرًا شائعًا لدى الأمهات المجهدات.

تحدثي إلى الأمهات الحوامل أو الجدد الأخريات اللاتي سيكون بمقدورهن التواصل معهن، وقد يقدمن لكي النصائح حول ما نجحوا في تخفيف التوتر أثناء حملهن.

يمكنك أيضًا محاولة كتابة أفكارك والاحتفاظ بمذكرات، حيث يمكن أن يساعد إعداد قائمة بالأشياء والأفكار في تهدئة عقلك وتقليل مستويات التوتر لديك.