الثلاثاء 18 يونيو 2024

مطار مرسى مطروح الدولي يستقبل أولى الرحلات القادمة من وارسو بعد توقف عامين

مطار مرسى مطروح الدولي

محافظات28-5-2024 | 10:39

دار الهلال

استقبل مطار مرسى مطروح الدولي اليوم الثلاثاء ، أولى الرحلات القادمة من العاصمة البولندية وارسو، وذلك بعد توقف دام لمدة عامين، وذلك في إطار جهود وزارة الطيران المدني نحو تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من أوروبا إلى مناطق الجذب السياحي المصري.

وكان على متن الطائرة 121 راكبًا تم استقبالهم من جانب إدارة المطار حيث قامت إدارة العلاقات العامة والعمليات بالترحيب بالركاب السائحين وتم توزيع الورود والشيكولاتة عليهم والهدايا التذكارية وكتيبات سياحية تعريفية عن مدينة مرسى مطروح.

وأكد أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أن استقبال مطار مرسى مطروح الدولي للعديد من الرحلات القادمة من أوروبا خلال هذا الموسم يأتي في إطار توجيهات وزير الطيران المدني باستقبال مزيد من الأفواج السياحية وتيسير كافة الإجراءات وسُبل الدعم اللازمة لزائري مصر من أجل الظهور بالشكل اللائق أمام القادمين من مختلف دول العالم والخروج بموسم صيف سياحي ناجح ومتميز.


ومن المتوقع أن يستقبل مطار مرسى مطروح الدولي خلال الموسم الصيفي الحالي أعدادا كبيرة من الأفواج السياحية على متن عدة رحلات قد يصل عددها إلى 25 رحلة أسبوعيًا قادمة من كل من إيطاليا - التشيك - سلوفاكيا - بولندا - المجر - بلغاريا؛ في ضوء تفضيل العديد من السائحين لزيارة مدينة مرسى مطروح لما تتمتع به من شواطئ ساحرة وطبيعة خلابة.


يذكر أن مطار مرسى مطروح الدولي قد شهد تطورًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة في ضوء ما تشهده منطقة الساحل الشمالي من طفرة تنموية ومشروعات استثمارية سياحية ضخمة مما يعزز فرص التنمية وخصوصًا في منطقة رأس الحكمة التي تعد أحد أهم المناطق ضمن المخطط الاستراتيجي للتنمية السياحية والعمرانية في مصر ومركزا عالميًا للسياحة في منطقة الشرق الأوسط.