الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ المنيا: معرض «ديارنا» فرصة مهمة للترويج للمنتجات الحرفية

افتتاح المحافظ لمعرض ديارنا للأثاث والحرف اليدوية والتراثية

محافظات28-5-2024 | 15:33

دار الهلال

 قال محافظ المنيا أسامة القاضي إن معرض "ديارنا" يعد إحدى الفرص المهمة للترويج للمنتجات الحرفية؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم والمساعدات للنهوض بقطاع الصناعات الحرفية والتراثية.


جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الثلاثاء لمعرض "ديارنا" للأثاث والحرف اليدوية والتراثية بساحة المحافظة بشارع كورنيش النيل بمدينة المنيا ويستمر المعرض حتى 15 يونيو المقبل تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في إطار دعم الصناعات المحلية وتشجيع العمل على الحرف اليدوية المصرية الأصيلة.


وأضاف المحافظ أن الاقتصاد الإبداعي يشكل أحد أهم القطاعات الاقتصادية الواعدة، منوهًا بأن إقامة المعرض جاء نتيجة التعاون المستمر بين محافظة المنيا وجهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعي؛ لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية بكل المحافظات.


وتفقد أقسام المعرض الذي يقام على مساحة 2400 م2، ويضم 40 جناحًا لمنتجات الأثاث الدمياطي وغرف النوم والسفرة، وأجنحة لعرض منتجات مكملات الديكور المنزلي والأثاث، بمشاركة منتجات الجمعيات التعاونية للأثاث، ومراكز التكوين المهني ومدينة الأثاث بدمياط.


وأوضح أن "ديارنا" يعد بمثابة دعوة الشباب على التعرف على تراث مصر، وتشجيع المنتجات صديقة البيئة، حيث يفتح المعرض أبوابه من 10 صباحًا إلى 11 مساء يوميًا طوال فترة إقامته.


على صعيد آخر، وجه محافظ المنيا بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية؛ لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات. 


وقال وكيل وزارة التموين بالمنيا المهندس عبدالباسط عبدالنعيم إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 136 محضرًا تموينيًا متنوعًا ما بين نقص وزن الرغيف، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من الأسعار المقررة أو الذبح خارج المجازر.