الأحد 22 سبتمبر 2024

عقوبات رادعة لمتهمين بقضيتي «خلية داعش» و«أحداث الظاهر»

محكمة

الجريمة28-5-2024 | 18:03

هويدا على

عاقبت الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة جنايات بدر، برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، متهم بالسجن 5 سنوات، في إعادة إجراءات محاكمة متهم سبق الحكم عليه غيابيا بالمشدد 15 سنة، لاتهامه مع آخرين بالانضمام لخلية داعش الجيزة.

وقال أمر الإحالة، إنه فى غضون الفترة من عام 2015 وحتى 5 نوفمبر من عام 2016، المتهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة بأن تولى قيادة وإدارة خليه بالجماعة المسماة داعش.

كما عاقبت الدائرة الثالثة جنايات أول درجة، المنعقدة اليوم الثلاثاء في مجمع محاكم بدر، متهم بالسجن 10 سنوات في إعادة إجراءات محاكمة المتهم محمد خالد محمد عفيفي، الصادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد في أحداث العنف التي حدثت في منطقة إمبابة في يناير 2015، والتي أسفرت عن حرق مطعم "كنتاكي" الموجود بالمنطقة.

وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهم الثانى انضم لجماعة إرهابية بأن انضم للجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولا، مع علمه بأغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

صدر القرار برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران محمد نبيل شفيق وسكرتارية محمد هلال.

وفى سياق متصل قضت الدائرة الثالثة بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع المحاكم بدر، بمعاقبة متهمين اثنين بالسجن 3 سنوات، في إعادة محاكمتهم في القضية رقم 3480 لسنة 2013 الظاهر والمعروفة إعلامياً بأحداث عنف الظاهر.

صدر القرار برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان.