الخميس 20 يونيو 2024

عبد الرحيم كمال بعد فوزه بجائزة التفوق: ممتن لمنحي الجائزة بعد رحلة طويلة مع الكتابة| خاص

عبد الرحيم كمال

ثقافة28-5-2024 | 18:35

همت مصطفى

 أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، رئيس المجلس الأعلى للثقافة، اليوم، أسماء الفائزين بجوائز الدولة «النيل والتقديرية  والتفوق  والتشجيعية» في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.

وبرز على رأس الفائزين بجائزة الدولة للتفوق عن فن الرواية، الكاتب والروائي والسيناريست عبد الرحيم كمال.

وفي هذا السياق، أعرب عبد الرحيم كمال عن سعادته للفوز بالجائزة، قائلًا: «تلك الجائزة تمثل  تقديرًا كبيراً لجهده المبذول في رحلته مع الكتابة من الدولة المصرية، وخاصة الأدب، لفترة امتدت نص قرن وأكثر فقد شرعت بالكتابة قبل 25 عاما منذ بداية الرحلة وكانت مع فن الرواية، وقدم للقارئ من قبل أربع روايات».

وكشف عبد الرحيم كمال، في تصريح خاص لبوابة «دار الهلال»، عن أنه بصدد  إصدار كتاب في مجال آدب الأطفال، مضيفًا: «سعيد بكل تجاربي في الكتابة  في كل المجالات». 

وتجدر الإشارة إلى، أن عبد الرحيم كمال، كاتب وسيناريست مصري تخرج من المعهد العالي للسينما عام 2000، وأثرى الحياة الفنية بالعديد من الأعمال، ومنها : مسلسل «أهو ده اللي صار»، مسلسل «الخواجة عبدالقادر»، مسلسل «شيخ العرب همام»، ومسلسل «آخر ملوك الصعيد»، مسلسل «ونوس»، وفيلم «على جنب يا أسطى»، ومسلسل «دهشة»، ومسلسل «جزيرة غمام»، ومسلسل «القاهرة كابول».

وكتب عبد الرحيم كمال في شهر رمضان الماضي مسلسل«الحشاشين » للمخرج بيتر ميمي وبطولة عدد كبير من النجوم على رأسهم الفنان كريم عبد العزيز ومن إنتاج سينرجي.