الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير العمل وسفير هولندا يبحثان آليات التعاون في التدريب المهني وتنقل الأيدي العاملة

جانب من اللقاء

أخبار29-5-2024 | 14:26

دار الهلال

 التقى وزير العمل حسن شحاتة بالسفير الهولندي في مصر، بيتر موليما، واوجينيا بوتيلكوفا سكرتيرة أولى بالسفارة، لتبادل الأفكار حول قضايا العمل، مثل التدريب المهني وتوظيف العمالة.

استعرض الوزير خلال اللقاء رؤية الوزارة في هذا السياق، مع التركيز على تأهيل الشباب لسوق العمل، وتعزيز دور المرأة فيه، وذلك من خلال جهود مثل "وحدة المساواة بين الجنسين". تم التأكيد على أهمية الهجرة النظامية وتطوير التدريب المهني كآليات للقضاء على الهجرة غير الشرعية.

وفي بيان للوزارة، أشار الوزير إلى العلاقات الطيبة بين مصر وهولندا وأهمية التعاون المشترك، وتطور التبادل التجاري بين البلدين. كما تمت مناقشة تطوير مركز تدريب مهني في محافظة بالصعيد، ومشروع للقضاء على عمل الأطفال في سلاسل توريد القطن.

 وأشاد السفير الهولندي بإصلاحات الاقتصاد المصري وجهوده في التعامل مع ملف اللاجئين، مؤكدًا دور مصر كبوابة لأوروبا والعالم للوصول إلى أفريقيا.

وأكد السفير أن مصر بالنسبة لهولندا والاتحاد الأوروبى، تمثل شريكًا مهمًا و استراتيجىًا  على مختلف الأصعدة سياسيًا واقتصاديًا، وبالتالي فهي تلعب دورًا مهمًا للغاية في هذا الصدد حيث أنها طريق مفتوح لخطوط الإمداد إلى أوروبا، ليس فقط للبضائع، ولكن للغاز والنفط وكل شيء من هذا القبيل، وأشاد السفير الهولندي بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر مؤخراً، والنتائج الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري، وكذلك جهود الدولة المصرية في التعامل الإيجابي مع ملف اللاجئين ،وأيضا بخطط الوزارة بشأن التدريب المهني ،وتنمية مهارات الشباب لسوق العمل الداخلي والخارجي..