الأربعاء 19 يونيو 2024

كرم جبر يهنئ «المتحدة» و«القاهرة الإخبارية» بفوزهما بجائزة التميز الإعلامي العربي لعام 2024

جانب من التكريم

أخبار29-5-2024 | 23:25

قدم الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التهنئة للشركة المتحدة وقناة القاهرة الإخبارية على فوزهما بجائزة التميز الإعلامي العربي لعام 2024.

كما هنأ الأستاذ أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية، الذي تسلم الجائزة خلال الاحتفالية الخاصة بتوزيع الجوائز التي عُقدت على هامش أعمال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وأعرب جبر عن تهانيه لجميع العاملين في القناة الذين تمكنوا في وقت وجيز من احتلال مكانة الصدارة والتميز بين كبريات القنوات الإخبارية. منذ انطلاقها في 31 أكتوبر 2022، استطاعت القناة فرض تواجدها الإعلامي وسط كبريات القنوات العربية والدولية، وأصبحت مصدرًا موثوقًا ينقل عنها الجميع، باعتمادها على الدقة والمصداقية والموضوعية وأعلى درجات المهنية.

وأشار جبر إلى أن القناة أضافت للإعلام الوطني شبابًا وحيوية وعمقًا وخبرة، باعتمادها على نخبة من أبرز الإعلاميين مصريًا وعربيًا ودوليًا، بالإضافة إلى كوكبة من شباب الإعلاميين الذين جرى تدريبهم وإعدادهم وفقًا لأحدث النظم في العالم.

وأكد جبر على التزام القناة بثوابت السياسة المصرية وعدم التدخل في شؤون الغير واحترام الدول والشعوب وإعلاء شأن المصالح الوطنية العليا للدولة المصرية، والالتزام بالحقائق الموضوعية وفقًا لأعلى المعايير الدولية، مما جعلها صوت مصر الذي ينقل رسالتها الإعلامية لسائر أنحاء العالم.

وأضاف أن "القاهرة الإخبارية" تجسد نقلة نوعية مهمة في صناعة الإعلام، وتعتمد أحدث التقنيات الحديثة في مجال نقل وصناعة المحتوى بشكل احترافي، والاعتماد على كفاءات في مختلف مجالات الإدارة والإعداد والتحليل والتصوير والتنفيذ والإخراج.

وفي ختام حديثه، هنأ جبر قناة "القاهرة الإخبارية" التي أصبحت أحد أهم ركائز وأدوات القوة الناعمة المصرية، وتقدم صورة ذهنية حقيقية عن الدولة المصرية على مختلف الأصعدة، وتعكس تفاعل وتأثير النظام السياسي والدبلوماسي المصري في مختلف القضايا والأحداث في محيطه العربي والإفريقي والإقليمي والدولي، والعلاقات الاستراتيجية المصرية الفاعلة مع مختلف دول العالم في إطار مبدأ التوازن والحفاظ على المصالح الاستراتيجية المتبادلة