الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بشأن تيسير الإجراءات المطلوبة لتعزيز حجم الصادرات الدوائية

جانب من الاجتماع

أخبار30-5-2024 | 12:03

حسن محمود

عقدَ اليوم اجتماع بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، إلى جانب الدكتور محمد معراوي، عضو مجلس إدارة والمدير التنفيذي لمصنع "كرمان" مصر، والدكتور محمد سامر كرمان، عضو مجلس إدارة "رازي جروب" العالمية ومدير مصنع "رازي" السعودية.

وتركز المناقشات خلال الاجتماع على سبل تعزيز الصادرات المصرية للأدوية، وتقديم الدعم اللازم للمصانع والأنشطة الاستثمارية التي تسعى لزيادة صادراتها.

وفي بداية الاجتماع، أشاد رئيس الحكومة بالزيارة التي قام بها لمصنع "كرمان" للصناعات الدوائية، مُؤكدًا على فرصة زيادة صادرات المصنع إلى الخارج.

وهكذا، جاء الاجتماع بهدف تسهيل الإجراءات اللازمة لتعزيز حجم الصادرات إلى الأسواق الخارجية.

ومن جهته، أكد رئيس هيئة الدواء على توجّه المصانع لتشجيع وزيادة تصدير الدواء المصري.

وأعرب الدكتور محمد معراوي عن شكره لهذا اللقاء، مُؤكدًا على الرغبة الحقيقية في زيادة حجم تصدير الدواء المصري.

وفي هذا السياق، تمت مناقشة مبادرة مصنع "كرمان" لتعزيز صادرات الدواء المصري إلى أسواق دول الخليج، بناءً على التيسيرات التي تقدمها تلك الدول، مما يسهم في زيادة نسبة التصدير وزيادة الإيرادات بشكل كبير.

وتمت مناقشة آليات تقديم الدعم للمصنع في هذا السياق، وكيفية التغلب على أي تحديات قد تواجهه، بهدف زيادة الصادرات من المنتج المحلي وتعزيز تنافسيته في الأسواق الخارجية وتوفير العملة الصعبة. يأتي ذلك في إطار رؤية الدولة لتوطين صناعة الدواء بالتعاون مع القطاع الخاص، لتلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات إلى الأسواق الإقليمية والدولية.