الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس المجر

جانب من اللقاء

برلمان30-5-2024 | 13:09

محمد حبيب ـ محمد إبراهيم

أثناء زيارته الرسمية إلى المجر برفقة وفد من مجلس النواب، التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بتاماش شويوك، رئيس جمهورية المجر.

وفي بداية اللقاء، أثنى المستشار الدكتور حنفي جبالي على العلاقات القوية والصداقة العميقة بين مصر والمجر، والتي تجسدت في التعاون الثنائي البناء على جميع المستويات.

كما أكد إرادة مجلس النواب المصري والجمعية الوطنية المجرية في تعزيز العلاقات البرلمانية، مما يسهم في تعزيز الروابط بين البلدين.

وخلال اللقاء، تم مناقشة مجالات التعاون الثنائي بين مصر والمجر، حيث أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي على رغبة مصر في تعزيز هذا التعاون، خاصة في مجال الاستثمار، مستعرضاً البنية التحتية الضخمة التي تتمتع بها مصر والتي تجعلها بيئة استثمارية جاذبة للشركات المجرية.

كما تم التطرق إلى جهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وضرورة التعاون الدولي لضمان أمن واستقرار أوروبا.

ومن جانبه، رحب تاماش شويوك، رئيس جمهورية المجر، بالمستشار الدكتور حنفي جبالي ووفد مجلس النواب المصري، معرباً عن تقدير المجر للعلاقات القوية مع مصر، ودورها الرائد في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

كما أشاد بالقيم الإنسانية المشتركة والتسامح الديني الذي يجمع بين البلدين، وأشاد بنموذج الاستقرار الذي تمثله مصر عبر التاريخ. وأخيراً، قدم تهانيه على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مثنياً على التقدم الهائل الذي تشهده مصر في جميع المجالات.