الثلاثاء 18 يونيو 2024

خلال أربعة أيام.. دخول 627 شاحنة مساعدات لأهالي غزة من الجانب المصري

شاحنات مساعدات

توك شو30-5-2024 | 13:20

أشرقت حفني

قال كريم رجب، مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، من محيط معبر رفح، إن الاشتباكات مازالت مستمرة في رفح الفلسطينية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه الاشتباكات أثرت على العمل الإنساني ووصول المساعدات للمدنيين بقطاع غزة.

وأضاف مراسل "إكسترا نيوز"، من معبر رفح، خلال التغطية الإعلامية، أن منظمة المطبخ العالمي أعلنت تعليق عملها في رفح الفلسطينية نتيجة للعمليات العسكرية في رفح الفلسطينية.

وأشار إلى أن منظمة أطباء بلا حدود، طالبت بضرورة توقف الحرب الشرسة على مدينة رفح الفلسطينية، وذكرت أن سكان رفح يُدفعون إلى مناطق قيل لهم إنها آمنة وفي النهاية يواجهون الدمار والموت نتيجة للغارات التي لم تتوقف.

 كما طالبت اليونيسيف بضرورة توقف الحرب نظرًا للقائمة الكبيرة من الجرحى والمصابين والشهداء الذين سقطوا خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال إن شاحنات المساعدات الإنسانية، اتجهت من الجانب المصري باتجاه معبر كرم أبوسالم لتبدأ فرق الأمم المتحدة بتسلم تلك المساعدات ثم تبدأ عمليات المراجعة والتدقيق التي من خلالها تعطل سلطات الاحتلال دخول المساعدات إلى الجانب الفلسطيني، حيث أنه خلال الأربعة أيام الماضية دخل إلى قطاع غزة نحو 627 شاحنة مساعدات من الجانب المصري، لدعم الأشقاء في قطاع غزة.