السبت 22 يونيو 2024

مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم والمهندس

جمعية الفيلم

فن30-5-2024 | 13:48

ياسمين محمد

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، من المقرر إقامته في الفترة من 1 إلى 12 يونيو المقبل بدار الأوبرا المصرية، تكريم عدد من روادها بمناسبة اليوبيل الذهبي، من خلال الاحتفال بمرور 100 عام على ميلادهم، وهم الفنان فؤاد المهندس، الفنان عبد المنعم، الفنانة سامية جمال.

حيث تقام يوم الأحد 2 يونيو احتفالية مئوية ميلاد الفنانة الراحلة سامية جمال، وذلك بحضور "السيدة منيرة أباظة "الأخت الصغرى للفنان الكبير الراحل رشدي أباظة، والناقدة السينمائية ناهد صلاح مع توقيع لكتاب "سامية جمال .. الفراشة" الصادر عن دار مصر العربية للنشر.

بينما تقام في اليوم الرابع من المهرجان الاحتفال بمئوية ميلاد النجم الكبير الراحل عبد المنعم إبراهيم بحضور نجلتيه سمية وسهير عبد المنعم إبراهيم وحفيدته مريم ووالدها الفنان الكبير صبري عبد المنعم والناقد السينمائي محمود عبد الشكور مع توقيع لكتابه "وجوه لا تنسي" الصادر عن دار الشروق، والذي تحدث فيه عن الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم.

وبينما في سادس أيام المهرجان يتم الاحتفال الخاص بمئوية ميلاد الفنان فؤاد المهندس، بحضور محمد فؤاد المهندس نجل الفنان الراحل، والناقد الفني وليد الخشاب مع توقيع كتاب "مهندس البهجة" الصادر عن دار المرايا للثقافة والفنون، ويدير اللقاءات الثلاثة مصطفي الطيب مستشار التخطيط الإستراتيجي والعلاقات العامة في مجال الصناعات الإبداعية، بالتعاون مع الزميل الكاتب والناقد وعضو جمعية الفيلم محمود عبود.

الاكثر قراءة