السبت 22 يونيو 2024

الطالبة ملك هاني وافي الأولى علي الإعدادية بالجيزة: حلمي الالتحاق بكلية الطب

الطالبة ملك ووالدها الزميل هاني وافي

تحقيقات30-5-2024 | 14:19

أماني محمد

رحلة تفوق واجتهاد خاضتها الطالبة بالشهادة الإعدادية ملك هاني موافي، طوال العام الدراسي، تكللت بنجاحها وحصولها على الدرجات النهائية، كواحدة من الطلاب الأوائل بالشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة، التي أعلنت اليوم بعد اعتمادها من قبل محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد.

الطالبة هي نجلة الزميل الصحفي هاني وافي، المدير الفني لمجلة المصور، والتي غمرت أسرته الفرحة والسعادة اليوم بنجاح نجلته، وحصولها على الدرجات النهائية في الصف الثالث الإعدادي لتبدأ الاستعداد للمرحلة التعليمية المقبلة الأهم في حياته.

وقالت الطالبة ملك وافي، في حديثها لبوابة "دار الهلال"، إنها تشعر بسعادة كبيرة الآن بعد ظهور النتيجة وحصولها على الدرجة النهائية، وهو ما كانت تتوقعه بعض الشيء وتسعى إليه، فقد حصلت في الفصل الدراسي الأول على الدرجة النهائية وهو ما شجعها لاستمرار الاجتهاد حتى تتفوق أيضا في الفصل الدراسي الثاني.

وتوضح أن العلوم واللغة الإنجليزية، هما المادتين اللتان تحبهما بين كل المواد الدراسية، وعن نظامها في المذاكرة، قالت إنها كانت تقسم المواد الدراسية على أيام الأسبوع، فكانت تخصص يوما لكل مادة، وفي بعض الأحيان كانت تذاكر أكثر من مادة في اليوم، حتى تتابع وتتمكن من التحصيل الدراسي لكل المواد.

أما في أيام الامتحانات فكانت تسهر وتذاكر فيها بشكل متواصل، ولم تكن تنام تقريبا، فتوضح: "طوال الـ6 أيام التي أجريت فيها الامتحانات كنت أسهر باستمرار للانتهاء من مراجعة المادة، وكنت أرتاح بعد العودة من الامتحان، لكن أسهر طوال الليل للمراجعة".

وعن حلمها، توضح أنها ترغب في الالتحاق بالثانوية العامة ومنها إلى كلية الطب لتصبح طبيبة.

ويقول هاني وافي، إن نجلته ووالدتها بذلتا مجهودا كبيرا طوال العام وتعبتا كثيرا، لكن فرحة النجاح اليوم والشعور بأن هذا التعب كان بنتيجة ونجاح بتفوق أنستهما أي تعب ، مضيفا: "اليوم بعد هذه الفرحة والتهنئة من الجميع، واستعداد مدرستها لإقامة حفل تكريم لها بعد تكريمها من المحافظ، شعرت أنهما وجدا نتيجة تعبهما".

 

اقرأ أيضا

بالأسماء.. أوائل الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة

 

نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

واعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قبل قليل، نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية 2024 حيث بلغت نسبة النجاح فيها 87,05%، وبلغ إجمالي المتقدمين لأداء الامتحانات 190977 طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الناجحين 165086 طالبا وطالبة .

وجاءت نسبه النجاح بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني 96.79%، كما جاءت نسبه النجاح بمرحلة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي لمدارس الصم وضعاف السمع  94,29% ولمدارس المكفوفين 100% ، وحصل عدد 720 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية، في الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة.

الاكثر قراءة