الجمعة 14 يونيو 2024

محافظ الأقصر: مبادرة المشروعات الخضراء تستهدف تعزيز العمل المناخي

محافظ الأقصر

محافظات30-5-2024 | 14:36

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر، مصطفى ألهم، أن مبادرة المشروعات الخضراء تهدف إلى تحقيق القيادة في مجال تعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء، وذلك تماشياً مع رؤية مصر 2030 وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوحيد الجهود لمواجهة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وثمَّن ألهم، في بيان صادر اليوم الخميس، النجاح الذي حققته المبادرة في المراحل الأولى والثانية، مؤكداً استعداد المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم الضروري لجمع الجهود وتحفيز كافة القطاعات للمشاركة في المزيد من المشروعات المتوافقة مع المعايير البيئية والتكنولوجية والتي تتمتع بالجدوى الاقتصادية والاجتماعية والبيئية المستدامة لتلبية احتياجات المواطنين.

وما زالت المحافظة تستقبل المتقدمين لمبادرة المشروعات الخضراء من مختلف الفئات، بما في ذلك المشاريع الكبيرة والمتوسطة والمحلية الصغيرة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، إضافة إلى مشاريع الشركات الناشئة والمبادرات التنموية ذات الصلة بتغيير المناخ والاستدامة والمساواة بين الجنسين، والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

ويذكر أن المبادرة قد أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية في شهر مارس الماضي، وتم بدء التسجيل للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية عبر الموقع الرسمي للمبادرة.