الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير قطاع الأعمال العام يستقبل وفد غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان لبحث التعاون المشترك

جانب من الاستقبال

أخبار30-5-2024 | 15:56

محمد حبيب

التقى الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الخميس، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية، الدكتورة سهام بنت أحمد الحارثية، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان، والوفد المرافق، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري والصناعي بين البلدين الشقيقين.

وأبدى الدكتور عصمت ترحيبه بوفد غرفة الصناعة والتجارة العمانية، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وسلطنة عمان، والحرص على تعزيز التعاون في مجالات العمل المشتركة، خاصة في القطاعات الصناعية والتجارية.

 كما أشار إلى أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية الأخرى وزيادة معدلات الاستثمارات المشتركة.

وناقش الدكتور عصمت خلال اللقاء أبرز التسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في السوق المصرية، بالإضافة إلى الإجراءات المحفزة للصناعة والاستثمار وتوسيع مشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي في الاقتصاد.

ودعا مجتمع الأعمال العماني لزيادة استثماراته في مصر والاستفادة من حوافز الإنتاج والتصدير.

وأشار الدكتور عصمت إلى إعداد خريطة استثمارية تتضمن كافة الفرص المتاحة للعمل والشراكة والتعاون بين الشركات التابعة والقطاع الخاص، مؤكدًا استعداد الوزارة لمختلف أنواع الشراكات التي تحقق مصلحة الأطراف المعنية.

ومن جانبها، أشادت وفد غرفة تجارة وصناعة عمان بالعلاقات القوية بين البلدين، وأكدت ضرورة الاستفادة من الإمكانات الاقتصادية للبلدين والاتفاقيات التجارية المشتركة لتعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري.