الثلاثاء 18 يونيو 2024

اليوم.. عرض ثلاثة مسرحيات على مسرح «روض الفرج»

المهرجان الختامي لنوادي المسرح

ثقافة30-5-2024 | 16:58

دار الهلال

يشهد مسرح قصر ثقافة روض الفرج، مساء اليوم الخميس، تحت رعاية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تقديم ثلاثة عروض مسرحية، ضمن فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الحادية والثلاثين، "دورة الكاتب المسرحي الراحل "علاء عبد العزيز"، والمقام برعاية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

 يقام العرض المسرحي الأول الذي يحمل عنوان "ظلال"، لفرقة غزل المحلة، تأليف خالد توفيق وإخراج هاني يسري، في تمام الرابعة مساء.

يقدم العرض عدة قضايا مجتمعية، حول قصة لمجموعة من الأشخاص يحاولون الانتفاضة والتخلص مما فيه من بؤس وشقاء، ولكن يحدث صدام بينهم وتتصاعد الأحداث.

يأتي العرض الثاني لفرقة الأقصر المسرحية، والذي يحمل عنوان "خيط أحمر طويل"، من تأليف علي عثمان وإخراج زينب العزب، ويعرض في تمام السادسة مساء، فكرة العرض تحمل تجربة نسائية خاصة ويناقش عدة قضايا تعاني منها المرأة في المجتمع وخاصة في مجتمع الصعيد وما به من تحديات.

أما العرض المسرحي الثالث يقام في تمام الثامنة مساءً، والذي يحمل عنوان "غرفة 707" لفرقة أسيوط المسرحية، من تأليف وإخراج أحمد مصطفى زعفان، وتدور أحداث العرض المسرحي حول دخولهم غرفة مجهولة يوجد بداخلها شخصان لا يعرفان سبب تواجدهما، ويتم التواصل معهما عبر صوت من الخارج، وعليهم تنفيذ التعليمات من أجل الخروج.

تتكون لجنة المهرجان التحكيمية من المخرج هشام عطوة رئيسًا للجنه، ومحمد سمير الخطيب، وحمدي عطية، والمخرج سامح مجاهد، والموسيقار أحمد حمدي رؤوف، والمخرج محمد الطايع.

 وفي ختام المهرجان، التي تنظمه الإدارة العامة للمسرح، برئاسة سمر الوزير بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة تامر عبد المنعم، ويشارك في هذا الموسم 24 عرضًا مسرحيًا تقدم مجانا للجمهور، ويصدر عنه نشرة يومية بالإضافة لندوات نقدية تأتي بعد العروض المسرحية التي يشارك بها نخبة من النقاد والمسرحيين.

يقام حفل ختام المهرجان وتوزيع الجوائز غدًا الجمعة في تمام الثامنة مساء على مسرح السامر بالعجوزة.