الثلاثاء 18 يونيو 2024

المركز القومي للترجمة يساهم في «حياة كريمة» بـ 25 ألف كتاب

جانب من الفعالية

ثقافة30-5-2024 | 17:26

إسلام علي

قام المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي بإهداء 25 ألف كتاب لمكتبات المدارس والمعاهد الأزهرية والإدارات التعليمية في قرى "حياة كريمة"، إضافة إلى المكتبات المركزية بالمحافظات.

وأكدت نيفين الكيلاني حرص الوزارة على تنفيذ المبادرات الثقافية في المناطق المحرومة، خاصة في القرى المشمولة بمبادرة "حياة كريمة" التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة وتحقيق التنمية الشاملة. وأشارت إلى أن الوزارة تشارك في المبادرة بجهودها وإمكاناتها من خلال العديد من البرامج الثقافية والفنية لتعزيز وعي الإنسان المصري.

ومن بين المبادرات المهمة "كشك الكتاب" لتوفير الكتب بأسعار رمزية، و"المسرح المتنقل" و"مسرح المواجهة والتجوال" التي حققت نجاحًا في إشراك أهالي القرى في الأنشطة الثقافية والفنية.

وأوضحت الدكتورة كرمة سامي أن عملية الإهداء تمت على ثلاث مراحل، حيث انتهت مرحلتان بإهداء 25 ألف كتاب لمكتبات في عدة محافظات. المرحلة الأولى شملت مكتبات في الشرقية، بني سويف، المنيا، وشمال سيناء بإهداء 10 آلاف نسخة، بينما شملت المرحلة الثانية مكتبات في بني سويف، الشرقية، المنيا، الإسماعيلية، بورسعيد، أسيوط، السويس، الغربية، وجنوب سيناء بإهداء 15 ألف نسخة.