الخميس 20 يونيو 2024

محافظ قنا: نحرص على تقديم كافة سبل الدعم للمستثمرين

محافظ قنا أشرف الداودي

محافظات30-5-2024 | 20:49

أكد محافظ قنا، أشرف الداودي، حرصه الدائم على تقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين، من خلال عقد لقاءات دورية معهم وفتح قنوات اتصال مباشرة للتعرف على مطالبهم، لتذليل كافة العقبات التي تواجههم وإيجاد الحلول الفورية لها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030، وذلك لإتاحة فرص استثمارية لتنفيذ المشروعات التنموية التي تعود بالنفع على المواطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، بمكتبه اليوم الخميس، مع رئيس جمعية المستثمرين وصاحب مصنع مكين للأسمدة بالمنطقة الصناعية بكلاحين محمد الشاطر؛ وذلك لتذليل كافة المعوقات وتقديم التيسيرات اللازمة للنهوض بالمشروعات الاستثمارية، تماشياً مع خطة الدولة لإتاحة مناخ جاذب للاستثمار وبيئة حاضنة للأعمال للنهوض بقطاع الصناعة والاستثمار كونه إحدى الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية الشاملة. 

من جهة أخرى، تفقد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، المهندس رجب عرفة خليل، مزارع الجبلاو الجديدة ضمن الغابات الشجرية بقرية الجبلاو المقامة على مساحة 515 فدانًا ضمن أرض الغابات الشجرية المخصصة لاستغلال مياه الصرف المعالج في الزراعة طبقًا للكود المصري، يرافقه النائب محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب، والدكتورة أسماء أحمد حسين، مدير عام شئون البيئة، والمهندس محمد أحمد حسين، مدير إدارة الغابات الشجرية بالشركة.

وأوضح خليل أن تلك المزارع مقامة على مساحة 515 فدانًا، وتُروَى بمياه الصرف الصحي المعالجة، إذ تم استصلاح وزراعة 120 فدانًا منها ضمن المرحلة الأولى، بإجمالي تكلفة تخطت 4 ملايين جنيه، لصالح شركة المزارع المصري للاستثمار الزراعي، ويجري العمل على استصلاح المساحة المتبقية وفق جدول زمني مدته عامين من تاريخ التعاقد.

وقال إن عمليات الزراعة تلك تتم وفقاً للكود المصري 501 لسنة 2015، لتنظيم عملية الزراعة باستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة، وذلك في إطار التزام الدولة بحماية الأنشطة الاقتصادية الإنتاجية وزيادة تنافسيتها، وتوفير المناخ الجاذب للاستثمار، والعمل على زيادة الإنتاج، وتشجيع التصدير، وكذلك حماية الرقعة الزراعية وزيادتها، والعمل على تنمية الإنتاج الزراعي، وتحفيز القطاع الخاص لأداء مسئوليته الاجتماعية، كما يأتي في ظل أهداف الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف أن شركة المياه لا تدخر جهداً في دعم القطاع الخاص بالتخلص من مياه الصرف المعالجة بشكل آمن وفعال يعود بالنفع على الناتج المحلي ويشجع الاستثمار الزراعي، بجانب منع تكدس المياه ومجابهة انتشار الحشرات بالمناطق القريبة من الغابات الشجرية.

وعلى صعيد آخر، تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور محمد السيد فعاليات مبادرة (تقدر في 10 أيام) التي تنظمها المديرية بالتنسيق مع مؤسسة "حياة كريمة" للمراجعة النهائية لطلاب الثانوية العامة بقاعة مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات التي خصصت لطلاب إدارة قنا التعليمية.

وأشاد الوكيل بفكرة المبادرة ودورها في دعم الطلاب وفقا لتوجيهات القيادة السياسية في خطوة نحو إعداد جيل مجتهد وواعٍ ومدرك لمساعي الدولة في مساندة مواطنيها والاستثمار الجاد في الثروة البشرية، مشيدا بتجاوب الطلاب معها وانتظامهم لحضور المراجعات النهائية.