الثلاثاء 18 يونيو 2024

اتحاد الكرة يوقف الشيبي عقب حكم المحكمة لصالحه ضد الشحات

الشحات والشيبي

ملاعب الهلال30-5-2024 | 20:45

محمد نبيل

حسمت محكمة جنح مدينة نصر القضية المثيرة للجدل بين "حسين الشحات" جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والظهير المغربي "محمد الشيبي" لاعب نادي بيراميدز، عقب اتهام الشحات بالاعتداء على الشيبي خلال مباراة الفريقين في الموسم الماضي.

وأصدرت اليوم الخميس محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك، بحكمها في القضية المرفوعة ضد لاعب الأهلي حسين الشحات، بحبسه لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أى هيئة رياضية.

بدأت الأزمة بين الشحات والشيبي مساء يوم 23 يوليو من العام الماضي  خلال مباراة في الدور الثاني من الموسم الماضي، حيث فاز الفريق السماوي على الشياطين الحمر بثلاثية نظيفة، في تلك المباراة، قام حسين الشحات بصفع الشيبي على وجهه، مبررًا ذلك بأن الشيبي تعمد إهانته.

حيث قررت رابطة الأندية يوم 25 يوليو من إيقاف لاعب النادي الأهلي مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه كعقوبة ليستمر الشيبي ونادي بيراميدز في تصعيد الأمر قضائيًا.

وتقدم الشيبي  ببلاغ اتهم فيه الشحات بالاعتداء عليه بالضرب والسب عقب انتهاء المباراة التي جمعت الأهلي وبيراميدز.

وقررت النيابة انتداب خبير فني لفحص مقاطع الفيديو المقدمة لها من جانب الشيبي فضلا عن تكليف الشرطة بالتحري عن الواقعة والحصول على ما سجلته كاميرات المراقبة باستاد الدفاع الجوي الذي شهد المباراة.

وفي يوم 2 أبريل عام 2024 قام النادي الأهلي بتقديم طلب إلى الاتحاد المصري لكرة القدم الإفادة بالإجراءات التي قام بها تجاه مخالفة محمد الشيبي لاعب بيراميدز للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، ولجوئه للمحاكم المدنية «يحترم الجميع دورها وقدسيتها» برفعه دعوى قضائية ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، تحدد للنظر فيها يوم ١٨ أبريل الجاري.

- الجلسة الأولى (18 أبريل 2024): تغيب حسين الشحات عن الحضور، وقررت المحكمة تأجيل الجلسة إلى 9 مايو للاطلاع.

- الجلسة الثانية (9 مايو 2024): شهدت مرافعة المحامي أشرف عبدالعزيز، دفاع حسين الشحات، الذي طالب باستدعاء عدد من المسؤولين الرياضيين للإدلاء بشهاداتهم حول الواقعة. كما أشار محامي محمد الشيبي إلى اعتراف الشحات في برنامج رمضاني باعتذاره للشيبي ولوالدته، مشيرًا إلى أن والدة الشيبي تعرضت لوعكة صحية بعد مشاهدة مشهد الضرب.

وقررت المحكمة اليوم، 30 مايو، حبس الشحات لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وتغريمه 100 ألف جنيه.

 وعلى الرغم من مرور 10 شهور على الواقعة، قرر اليوم الخميس 30 مايو، مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام إيقاف المغربي محمد الشيبي ظهير بيراميدز لمدة 6 مباريات.

كما تم تغريم الشيبي مبلغ وقدره 100 ألف جنيه، وجاءت العقوبة بسبب مخالفة اللوائح، باللجوء للقضاء الجنائي ضد حسين الشحات في مسألة تخص كرة القدم.