الثلاثاء 18 يونيو 2024

عاطف عبد اللطيف يستعد لخوض تجربة سينمائية جديدة

جمعية كتاب ونقاد السينما

فن30-5-2024 | 22:11

أحمد نيازى الشريف

حرصت جمعية كُتاب ونقاد السينما وإدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الكاتب والناقد الفني الأمير أباظة بتكريم الدكتور عاطف عبد اللطيف، ضمن باقة متميزة تضم كبار النجوم والنقاد في احتفالية كبرى بمناسبة مرور 50 عامًا علي تأسيسها بقاعة ثروت أباظة وذلك بأكاديمية الفنون بالهرم.

وضمت قائمة المكرمين خلال الحفل كلا من الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية واللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية الأسبق و نبيلة عبيد يسرا والهام شاهين وحسين فهمي ونور الشريف الذين حملت دورات المهرجان أسماؤهم إلي جانب المخرج الكبير علي بدرخان، بالإضافة إلى الفنان لبلبه والإعلامية سهير شلبي، والإعلامية د.هالة سرحان والإعلامية بوسي شلبي، إلي جانب عددًا من كبار الكُتاب والنقاد الراحلين منهم الكاتب مصطفي محرم وممدوح الليثي وفيصل ندا.

كما جاء تكريم الدكتور عاطف عبداللطيف لمسيرته وإنجازاته في العمل الفني، وذلك بمشاركته فى بطولة العديد من الأفلام السينمائية منها فيلم "رحلة يوسف" و"عمر خريستو" وفيلم "المرسى أبو العباس" و "بحر الماس" بالإضافة إلى العديد من الأفلام الروائية القصيرة منها فيلم "وادي الأسرار"، و"البطارية الضعيفة"بجانب دعمه لمسابقة "شباب مصر " بمهرجان الإسكندرية السينمائي ورعايته للمهرجان من خلال جمعية "مسافرون للسياحة والفن".

وأشار د. عاطف عبداللطيف على أن تكريم جمعية كتاب ونقاد السينما له ضمن كوكبة رائعة من نجوم الفن وصناع السينما والدراما وكبار النقاد، يعد تاج فوق رأسه ومسئولية كبيرة لبذل مزيدًا من الجهد والعمل لخدمة صناعة السينما والمشاركة الفعالة في معركة الوعي التي تقودها الدولة المصرية لاستعادة المقومات الأصيلة للشخصية المصرية من خلال القوة الناعمة.

بالإضافة إلى أن الدكتور عاطف عبد اللطيف يدرس حاليًا إطلاق اكثر من تجربة سينمائية جديدة منها تصوير فيلم روائي قصير يحمل ملف اجتماعي مهم. كما وجه الدكتور عاطف عبد اللطيف التحية والتقدير للكاتب والناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ورئيس جمعية كُتاب ونقاد السينما و مجلس إدارة الجمعية على التكريم في هذه الاحتفالية التاريخية.