الجمعة 21 يونيو 2024

عرض "حواديتنا" على مسرح قصر ثقافة العريش

جانب من العرض المسرحي

ثقافة30-5-2024 | 22:30

إسلام علي

قدمت فرقة قصر ثقافة العريش العرض المسرحي "حواديتنا" بمحافظات إقليم القناة وسيناء الثقافي، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

ويتناول العرض تاريخ المسرح "أبو الفنون" ودوره في النهوض بالمجتمع والتصدي للأفكار الهدامة، بدءًا من العصر المصري القديم وحتى العصر الحديث، كما يتضمن التعريف بأشهر رواده مثل يعقوب صنوع وغيرهم من الرواد.

و كان العرض من تأليف أحمد سمير، وإخراج أسعد الملكي، وأشعار فاطمة موسى، وموسيقى وألحان محمد الشوربجي. كما تضمنت الاستعراضات التي قام بها سامح الكاشف، وتصميم الأزياء من قبل محمد بيومي، والديكور من إبداع رمضان حجاب ورائد حجاب ومحمد هاني، والماكياج من تنفيذ نجلاء أحمد، والإضاءة من إعداد سعد الدين أنور. وشارك في الأداء التمثيلي رانسي محمد، حبيبة عباس، ريتال محمد، سامي عادل، عمرو صبحي، ومحمد جمال.

وجدير بالذكر، أن العرض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وتم تقديمه بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وذلك ضمن عروض إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، ويستمر عرض "حواديتنا" يوميًا في التاسعة مساءً حتى يوم السبت 1 يونيو.