الخميس 20 يونيو 2024

محافظ أسوان: تشغيل عبارة غرب أسوان مطلع الأسبوع المقبل

عبارة العاشر من رمضان

محافظات31-5-2024 | 14:14

دار الهلال

أعلن محافظ أسوان، أشرف عطية، عن جاهزية عبارة العاشر من رمضان بقرية غرب أسوان للتشغيل مطلع الأسبوع المقبل، بعد إتمام أعمال الصيانة والإحلال والتجديد ورفع كفاءتها والإصلاح الشامل، بتكلفة تصل إلى 1.3 مليون جنيه، وذلك بواسطة الورشة الفنية لإصلاح وتصنيع الوحدات النهرية بقرية المنصورية بالمحافظة.

وأكد المحافظ، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن هذا التعويم يأتي في إطار خطة تطوير وإنشاء العبارات النيلية لقرى غرب النيل، حيث تمت أعمال الرفع في غضون خمسة أشهر، بجهود فرع الهيئة العامة للنقل النهري بأسوان بقيادة المهندس سامي البربري، وبالتنسيق مع المهندس سمير نظير مدير الميكانيكا والكهرباء بالمحافظة، وتحت إشراف متابع من فريق العمل بالعبارة.

من جانبه، أكد المهندس سمير نظير على الاهتمام الكبير بالوحدات النهرية واللنشات السياحية بشكل عام، وذلك بناءً على توجيهات المحافظ، حيث يتم إعادة تطوير الوحدات القديمة واستثمارها لتحقيق العوائد الإيجابية.

وأوضح أن عبارة غرب أسوان تم تجهيزها بجميع مهام الإطفاء والنجاة بمواصفات تتبعها هيئة النقل النهري، وقد تم الانتهاء من عمليات الصيانة والتجديد، بما في ذلك تجديد المقاعد والمظلة وتحسين الموتورات وتجديد الجلود والمياه.

من ناحية أخرى، أشاد المحافظ بجهود جمعية الأورمان بالتعاون مع البنك الأهلي في تحسين ورفع كفاءة 30 منزلاً في قرية الفؤادية بمركز ومدينة كوم أمبو.

تم تسليم هذه المنازل للمنتفعين بحضور رئيس المدينة ومدير فرع جمعية الأورمان بأسوان.

وعبّر المحافظ عن شكره للجمعية والبنك لدعمهما للمبادرات الحكومية وتحقيق الدعم المجتمعي الذي يخدم المواطنين.