الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ الجيزة يؤكد على الاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة

محافظ الجيزة أحمد راشد

أخبار31-5-2024 | 14:28

دار الهلال

هنأ محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، طلاب الشهادة الإعدادية ممن اجتازوا الحد الأدنى لنسب النجاح بمدارس التعليم الأساسي والمهني ومدارس المكفوفين والصم وضعاف السمع، أبناء المحافظة، معربًا عن تهنئته لأوائل الطلبة والحاصلين على الدرجة النهائية بمجموع 280 درجة والبالغ عددهم 721 طالبا وطالبة، متمنيًا لجميع الطلبة من أبناء المحافظة دوام النجاح والتوفيق في المراحل الدراسية المقبلة.

وأشاد محافظ الجيزة - في بيان اليوم الجمعة - بالجهود المكثفة للعاملين بمديرية التربية والتعليم وإخلاصهم في العمل وتمتعهم بالشفافية والدقة، مثمنًا جهود القائمين على العملية الامتحانية في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، موجهًا جميع العاملين بمديرية تعليم الجيزة بضرورة مواصلة وتكثيف الجهود والاستعداد الجيد لاستقبال امتحانات الثانوية العامة.

وأكد المحافظ حرصه على متابعة العملية التعليمية والنهوض بها؛ لما تمثله من أهمية بالغة في التأثير على المجتمع وإعداد أجيال قادرين على قيادة المستقبل، لافتًا إلى أن ما تشهده المنظومة التعليمية حاليًا من تطور غير مسبوق يأتي نتيجة لتوجيهات ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمامه بتطوير المنظومة التعليمية.

وفي نفس الإطار، أعلنت محافظة الجيزة أنه تيسيرًا على أولياء الأمور والطلاب وتوفير الوقت والجهد وفي إطار الحكومة الرقمية لجميع الخدمات المقدمة للمواطنين عن فتح باب التظلمات للشهادة الإعدادية اعتبار من بعد غد /الأحد/، ولمدة 15 يومًا ويتم التسجيل برقم الجلوس والرقم القومي لتحديد موعد الاطلاع من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

واعتمد محافظ الجيزة - أمس - نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 - 2024، "الدور الأول".

وجاءت نسبة النجاح بإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ٨٧,٠٥%، حيث بلغ إجمالي المتقدمين لأداء الامتحانات ١٩٠٩٧٧ طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الناجحين ١٦٥٠٨٦ طالبا وطالبة، فيما بلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية ٧٢١ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني ٩٦,٩٧%، كما جاءت نسبة النجاح بمرحلة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي لمدارس الصم وضعاف السمع ٩٤.٢٩% والمكفوفين 100%.