الأحد 22 سبتمبر 2024

النمسا: مؤتمر دولي يناقش استخدام التكنولوجيا الإشعاعية الجديدة في صناعة الأغذية

النمسا: مؤتمر دولي يناقش استخدام التكنولوجيا الإشعاعية الجديدة في صناعة الأغذية

عرب وعالم31-5-2024 | 15:59

اختتم المؤتمر الدولي حول سلامة الأغذية ومراقبتها أعماله اليوم في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا والذي استمر ٤ أيام. 

وقال بيان للوكالة اليوم الجمعة ان التكنولوجيا الإشعاعية الجديدة تستخدم في صناعة الأغذية مما يساعد على جعل الأغذية أكثر أماناً وأفضل وأسهل للتجارة في جميع أنحاء العالم.

وأوضح البيان أن المؤتمر كان بمثابة منتدى للمتخصصين في الأغذية لتبادل الأفكار حول أحدث الأبحاث والابتكارات بما في ذلك التقنيات النووية في الأغذية والزراعة التي يمكن أن تساهم في تحقيق قدر أكبر من الأمن الغذائي العالمي والتنمية الزراعية المستدامة.

ولفت إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقود بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) التطورات في مجال تكنولوجيا الأغذية ويشمل ذلك زيادة استخدام الاشعاع للقضاء على البكتيريا الضارة في الأغذية وتطوير تكنولوجيا جديدة في هذا المجال. 

واعتبر البيان أن هذا هو جزء من مبادرة أوسع لتعزيز سلامة الأغذية العالمية وجودتها وتجارتها وتعود الأنشطة البحثية المنسقة بالنفع على البلدان على مستوى العالم مع تحقيق إنجازات ملحوظة في بلدان مثل فيتنام والصين والولايات المتحدة الأمريكية.