الثلاثاء 18 يونيو 2024

760 حاجا يغادرون ميناء نويبع البحري

العبارة آيلة

محافظات31-5-2024 | 16:04

عمرو فارس

غادرت اليوم العبارة آيلة من ميناء نويبع، وعلى متنها 760 حاجاً و19 باصًا حج. وبذلك يرتفع إجمالي عدد حجاج البر المغادرين من الميناء إلى 1169 حاجًا و29 باصًا حج منذ بداية الموسم. تم تنظيم رحلات مكوكية للعبارتين آيلة وكوين نفرتيتي لنقل حجاج بيت الله الحرام من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة الأردني، بالتنسيق الكامل مع الجانب الأردني لتسهيل وتسريع إجراءات الحجاج.

يتم التنسيق المستمر أيضًا مع محافظة جنوب سيناء وإدارة المرور، وتعاون أعضاء المجتمع المينائي لتسهيل إجراءات الحجاج وتذليل جميع العقبات. تم تزويد صالات السفر بعدد من الموظفين المدربين لخدمة الحجاج، وتوفير عدد من الكراسي المتحركة لكبار السن، بالإضافة إلى توفير جميع الخدمات الطبية اللازمة وتنظيم عملية حمل الأمتعة.

وجّه محمد عبد الرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، بالتنسيق بين غرفة عمليات الميناء ومركز العمليات الرئيسي بالهيئة لضمان سلامة وسهولة إجراءات العمليات التشغيلية.

يتم التركيز على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه حجاج بيت الله الحرام، من خلال التعاون مع أعضاء المجتمع المينائي وشركة الجسر العربي.

كما أشار إلى ضرورة التأكيد على شركات السياحة والتوكيل الملاحي بالالتزام بالجداول الزمنية للحجز والوصول، وحل أي مشاكل قد تطرأ خلال مرور الأتوبيسات بالكمائن.

وتم تأكيد أهمية وجود سائقين اثنين لكل حافلة، مع توجيه كل حاج بضرورة إحضار جواز السفر الخاص به وتذكرة السفر التي تحتوي على جميع بياناته، وذلك لتيسير سير الإجراءات وتحقيق السرعة في التنقل دون مشاكل.