الثلاثاء 18 يونيو 2024

قبل محاكمته بساعات.. القصة الكاملة لقاتل الطفلة جانيت

محاكمة

الجريمة31-5-2024 | 18:06

هويدا علي

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، غدًا السبت 1 يونيو 2024، ثالث جلسات محاكمة المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طفلة مدينة نصر"، بعد هتك عرضها والاعتداء عليها جنسيًا.

ومن المقرر لهذه الجلسة إيداع تقرير عن فترة ملاحظة المتهم بمستشفى الأمراض العقلية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز توني، وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي، إبراهيم سعيد الفقي، ومحمد عاطف بركات، وأمانة سر عادل الشيخ وعزت فاروق.

استمرت أسرة الضحية في رفع تي شيرتات تحمل صورة الطفلة جانيت وكلمات "حق جانيت لازم يرجع، جانيت في الجنة".

استمعت المحكمة لدفاع المتهم، الذي طالب بتفريغ كاميرات أحد المحلات في محيط الواقعة، والكشف على نسبة إدراك المتهم وتفريغ الكاميرات الخاصة بالعقار حيث يسكن المتهم والمجني عليها، وتفريغ الكاميرات المحيطة بالحديقة مكان الجريمة، وذلك من خلال المساعدات الفنية بوزارة الداخلية.

كما طلب الدفاع تفريغ الكاميرات تحت إشراف النيابة العامة، وتفريغ كاميرات محل عمل المتهم يوم وقوع الحادث من الساعة 6 حتى الساعة 8 مساءً، وسماع أقوال مدير المطعم الذي يعمل فيه المتهم والعاملين معه والسؤال عن وقت خروجه من العمل، وطالب بالكشف عن سلامة القوى العقلية والنفسية للمتهم.

أصدر النائب العام بيانًا رسميًا في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية، متضمنًا قرار النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته على جرائم خطف المجني عليها، هتك عرضها، وقتلها عمدًا، وهي جرائم يعاقب عليها بالإعدام.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها، التي تبلغ من العمر عشرة أشهر، في إحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.

وأبانت التحقيقات، بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها أثناء لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا. واعترف المتهم في التحقيقات بارتكابه الواقعة، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.